actualite

العثور على جثةأحد الدرك المفقودين في ساحل المحيط الأطلسي قرب سجن كاب مانويل

أعلنت الوسائل الإعلامية المحلية عن أحد الضابطين المختفين منذ 72 يوما توفي نتيجة الغرق بعد العثور عليه في شواطئ المحيط الأطلسي على مقربة سجن كاب منويل بدكار.

توصل أعضاء من عائلته إلى تحديد هوية إبنهم الضابط فولبيرت سامبو (الذي ترونه في الصورة) العائدة جثته من البحر نتيجة الغرق، فيما أفادت تقارير إخبارية عن رفض السلطات تشريحها بحجة تعفن الجثة.

وفي ومؤتمر صحفي عقد نهار الأمس، رفضت عائلة الفقيد رواية السلطات، مؤكدين على ضرورة فتح تحقيق شامل في ذلك لكشف غموض وملابسات الحادث.

وفي وقت سابق، أعلنت النيابة العامة في بيان أن ضابط الصف الرئيسي لقوات الدرك ديجيه بادجي وزميله فولبرت سامبو من مديرية المخابرات العسكرية السنغالية إختفيا منذ 19 نوفمبر .

في بيان صحفي نُشر يوم الثلاثاء ، 22 نوفمبر ، أبلغ المدعي العام الجمهور بفتح تحقيق قضائي عُهد به إلى اللواء العميد لقوات الدرك الوطني عقب اختفاء ضابط الصف الرئيسي لقوات الدرك ديجيه بادجي أثناء خدمته بمركز المفتشية العامة للدولة والرقيب فولبرت سامبو من مديرية المخابرات العسكرية .

وبحسب المصدر ذاته ، كشفت عناصر التحقيق الأولى ، أن اختفاء المذكور أعلاه تم الإبلاغ عنه مساء يوم السبت 19 نوفمبر 2022 ، ما أدى على الفور إلى قيام جميع الوحدات المختصة بالدولة بتفتيشها، مكّن الموقع الجغرافي من تحديد موقع الأجهزة المعنية على مستوى المنحدرات الصخرية في كاب مانويل ، حيث وجد أيضًا شبكة صيد ممتدة ، وبقايا طعام جمبري ، فضلاً عن أحذية تعود لما سبق ذكره.

حتى الآن ، لا يوجد أثر للمفقود الثاني ديجي بادجي، لكن التحقيقات مازالت مستمرة ، بمشاركة خبراء متفجرات والبحرية الفرنسية في البحث ، وفق بيان صادر عن النيابة العامة.

واللافت للنظر، أن مديرية العلاقات العامة للجيش الوطني لم تصدر أي بيان حول اختفاء أحد ضباطها ، فيما لم يتمكن الدرك السنغالي من نشر أي تصريح لإزالة الشائعات المتداولة حول العثور على جثة فولبتر سامبو الذي يعد أحد عناصره الخاص في الاستخبارات العسكرية.

دكارنيوز

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى