actualite

“الشيخ انياس” يوجه رسالة إلى الرئيس “ماكي سال”

نشرت مواقع إخبارية سنغالية نص رسالة وجهها إلى الرئيس'”ماكي سال” رئيس مجموعة “والفجر” الإعلامية، الشيخ محمد الحافظ انياس، نجل “سيدي ألمين انياس” هذا نصها:
بادئ ذي بدء ، أود أن أستغل بداية شهر رمضان المبارك هذا لأتمنى لكم بحرارة ومودة ، باسمي وباسم “والفجري” ، رمضان مبارك. ومن خلالك إلى عائلتك وأحبائك بكل الأمنيات بالسلام والصحة والسعادة.
من الصعب جدًا بالنسبة لي أن أوجه هذه الرسالة المفتوحة إليكم، لكن لا يمكنني تجنب ذلك، في ظل اعتقال أحد موظفيي ، “بابي ندياي” ، والأجواء الساخنة السائدة.
أسمح لنفسي بتوجيه الرسالة لسببين: أولاً ، كقائد لمجموعة صحفية، ثم كشاب سنغالي لديه مودة عميقة تجاهك.
في الوقت الحاضر ، أصبح من المبالغة القول إن الصحافة تتعرض للهجوم (هناك دعوات مفتوحة لحرق آلة الصحافة) ، وقمعها وتوبيخها بشدة لا يوازيه إلا الخطر الذي ينتظر المهنة الصحفية بأكملها. والتي ناضلت بإيثار وعزم لتحملكم مبشرًا بالتناوب الثاني الذي عرفته الأمة السنغالية مساء يوم 25 مارس 2012.
لم يكن انتصارك فقط ، بل انتصار الديمقراطية السنغالية كلها ، التي تواصل الصحافة تجسيدها من خلال لعب دورها ، بطريقة أو بأخرى ، كقوة رابعة.
لقد اكدت أنت بنفسك في عدة مناسبات على أن حيوية الديمقراطية السنغالية تعتمد بشكل كبير على هذه الصحافة ، وبالتالي لن يتم سجن أي صحفي في ظل نظامك.
السيد رئيس الجمهورية ، أناشدك ، أن تستخدم سلطاتك للإفراج عن “بابي ندياي” وإقامة حوار بناء مع الجميع ، بغض النظر عن التسمية المسيئة التي تُنسب إلى هذه الهيئة أو تلك.
سأكون خادمك المتواضع ، إذا كانت هذه هي رغبتك ، من أجل قضية الصحافة وبالتالي من أجل السلام في السنغال. قبل كل شيء ، افعل ذلك حتى لا يكون اسمك أبدًا جزءًا من الصفحات المظلمة لحرية الصحافة. أنت أفضل من ذلك. لقد جعلتنا معتادون على أفضل من ذلك.

أنت بلا شك ساهمت في بناء السنغال ، كما يتضح من الإنجازات التي لا حصر لها والمكانة التي حققتها. فلا تدع أي شخص يدمر هذا العمل الجميل. بلدنا الذي وهب لكم كل شيء لا يستحق ذلك
تفضلوا ، فخامة السيد رئيس الجمهورية ، بقبول فائق التقدير والاحترام.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى