actualite

السنغال : القضاء يدين عثمان سونكو بالسجن سنتين بتهمة إفساد الشباب .. ويبرئه من تهمة الاغتصاب والتهديد بالقتل

حكمت المحكمة الجنائية في دكار الخميس على المعارض السنغالي عثمان سونكو، المرشح لانتخابات الرئاسة في 2024، بالسجن لمدة عامين بتهمة «إفساد الشباب» وبرّأته من تهمتي الاغتصاب والتهديد بالقتل » اللتان وجهتا إليه .

وأوضح المحامي عثمان ثيام الذي حضر الجلسة أن «إفساد الشباب» الذي يشمل توظيف واستغلال شخص عمره أقل من 22 عاماً في صالونات مغلقة.
يعد جنحة بموجب القانون السنغالي وليس جريمة مثل ” الإغتصاب “وكان سونكو سيجرّد من حقوقه الانتخابية في حال أدين غيابياً بجريمة الإغتصاب .

ومع ذلك يبدو أن إعادة تصنيف الوقائع كجنحة ما زال بموجب قانون الانتخابات يهدد أهلية «سونكو» وقدرته على الترشح للرئاسة في 2024.

وحل سونكو في المرتبة الثالثة في انتخابات 2019.
وأكد سونكو الذي لم يحضر المحاكمة ولجأ إلى زغينشور أكثر من مرة براءته، واعتبر هذه القضية «مؤامرة».
وشهدت السنغال التي تعد عبر تاريخها دولة مستقرة في قارة مضطربة، إشتباكات جديدة بين أنصار سونكو وقوات الأمن مرتبطة بمحاكمته، ثم عودته من جنوب البلاد إلى دكار بعد أن أطلق قافلة الحرية التي توقفت باعتقال رجال الدرك للسيد سونكو في طريق العودة الجمعة
وفي الساعات الأولى من صباح الثلاثاء، أعلن سونكو أنه «محتجز» في داره وصودرت جوالاته والحاسوب ، ودعا السنغاليين جميعا إلى رفض هذه الإنتهاكات

وهاجم شبّان منازل أعضاء معسكر النظام وحرقوا بعضها ،
ووعد الرئيس ماكي سال الأربعاء بمناسبة افتتاح جلسة الحوار الوطني بالقصر الرئاسي بالحزم في مواجهة ومعاقبة أعمال العنف والشغب ضد المواطنين وممتلكاتهم .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى