actualite

السنغال : أكثر من 300 مليار فرنك منحة من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية على مدى 5 سنوات

قال وزير الاقتصاد والتخطيط والتنمية “السيد آماد هوت”يوم امس الخميس إن السنغال ستلقى دعمًا يقدر ب 325 مليار فرنك أفريقي من الولايات المتحدة من خلال الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID) على مدى السنوات الخمس المقبلة.
وأشار وزير الاقتصاد السنغالي إلى أن هذه الاتفاقيات تركز على النمو الاقتصادي الشامل والمستدام من خلال المساهمة في قطاعات صيد الأسماك والزراعة والحصول على المياه في المناطق الريفية من خلال القيام بمزيد من المساهمات في القطاع الخاص كجزء من شراكة ميسورة التكلفة ومربحة للجانبين.
وان الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية ستدعم العدالة التجارية لتحسين بيئة الأعمال.
وأوضح وزير الاقتصاد والتخطيط والتعاون أن النقطة الأخرى تتعلق برأس المال البشري وقطاعي التعليمي والصحي .
وبحسب قوله ، “ستكون هناك إجراءات لمساعدة السلطات المحلية على حشد المزيد من الموارد لتكون قادرة على مواكبة التنمية في المناطق المختلفة”.
وأشار السيد “هوت” إلى أن السنغال حافظت على علاقاتها مع الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية منذ عام 1961 .
ومن جانبه قال مدير الوكالة الامركية للتنمية الدولية في السنغال” ان هذه اتفاقية جديدة لمدة خمس سنوات لتحسين النمو الاقتصادي ، وزيادة رأس المال البشري ، ولكن أيضًا تعزيز عمل الدولة خاصة على مستوى السلطات المحلية ”
وأكد أن هذه الاتفاقيات تهدف ايضا إلى تعزيز النمو الاقتصادي خاصة في مجالات الزراعة وصيد الأسماك والصحة والتعليم والتعاون بين الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية والقطاع الخاص السنغالي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى