actualite

الرئيس ماكي سال: يعلن عن مشروع بناء “100.000 وحدة سكنية لصالح المواطن

أعلن الرئيس السنغالي ماكي سال يوم امس الخميس في كلمته خلال ترؤسه المجلس الرئاسي للإسكان عن مشروع بناء 100،000 وحدة سكنية اجتماعية على مدى 5 كجزء من ” “الإدماج الاجتماعي والمساواة “.
 
وقال ماكي سال: “إن توفير سكن لائق للمواطنين السنغاليين سيمكن الوصول إليه من خلال بناء 100000 وحدة سكنية اجتماعية على مدى 5 سنوات وهو اصبح أكثر من أي وقت مضى برنامجًا ذا أولوية عالية في إطار سياستي للاندماج الاجتماعي والمساواة “.
وأكد الرئيس في تدوينة له على تويتر: سنضمن ، كمبدأ للعدالة ، أن يتم أخذ النساء والسنغاليين في بلاد الغربة بعين الاعتبار في هذا البرنامج”.

وأفادت صحيفة Le Soleil في عددها الصادر اليوم الجمعة أن الدولة ستتحمل تكاليف أعمال تطوير برنامج 100،000 وحدة سكنية بقيمة 350 مليار فرنك أفريقي.
 
ونقلت عن رئيس الجمهورية قوله إن “تمويل هذا البرنامج ، المقدم بالمجان للمشترين ، يقدر بنحو 350 مليار فرنك أفريقي على مدى البرنامج بأكمله بمعدل 3.5 مليون فرنك أفريقي لكل منزل”.
 
وبحسب الصحيفة فإن “رئيس الدولة أوضح أن جهود الحكومة يجب أن يستفيد منها المشترين وليس المضاربين”.
 
وحذر ماكي سال من أنه “لن يتم التسامح مع أي مضاربة على الأراضي”.
 
وفقًا لرئيس الدولة ، فإن برنامج الإسكان البالغ عدده 100000 هو “ مبادرة طموحة وغير مسبوقة لتوفير الإسكان بتكلفة تتراوح بين 10 و 12 مليون فرنك أفريقي لذوي الدخل المنخفض وتوفير ما يصل إلى 40٪ شبكة على التراب الوطني ”.
 
وفي ديسمبر الماضي ، أطلقت الحكومة حملة لتسجيل السكان على منصة الكمبيوتر ” www.100000logements.com ” ، والتي تم إعدادها للوصول إلى 100000 منزل ستبنيه الدولة في السنوات الخمس .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى