Politique

إدريس سيك يعلن عن ترشحه في رئاسيات 2024

يعتبر أدريس سيك رئيس المجلس الاقتصادي الاجتماعي والبيئي أول من عبر عن الرغبة في الترشح داخل الحركة الرئاسية ، بينما لم يتحدث رئيس الدولة ماكي سال عن الموضوع حتى الآن.

وأعلن ، إدريسا ، يوم الجمعة عن ترشحه للانتخابات الرئاسية في 25 فبراير 2024.

حليف الرئيس ماكي سال خلال الانتصار في عام 2012 على الرئيس آنذاك عبد الله واد ، ترك سيك الأغلبية بعد عام قبل الانضمام إليه مرة أخرى في عام 2020.

إنه أول شخص من بين الأغلبية الرئاسية العظمى يعلن نفسه مرشحًا للقضاء الأعلى ، في حين أن الرئيس ماكي سال لم يتحدث بعد عن هذه القضية.

“لا يمكن تصور إجراء انتخابات رئاسية في هذا الوقت بدون إدريسا سيك. أنا مرشح “، كما أشار ردًا على سؤال حول هذا الموضوع خلال مؤتمر صحفي في تييس (50 كيلومترًا من داكار).

وردا على سؤال حول ترشيح محتمل للرئيس ماكي سال ذكره أعضاء الأغلبية الرئاسية ، لم يتعمق إدريسا سيك في الموضوع ، قائلا إنه ينتظر الموقف الرسمي للشخص المعني.

“صمت ماكي سال لا يزعجني. أنا من الذين طلبوا منه عدم الحديث عن ذلك.

وقال سيك خلال المؤتمر الصحفي إنه التقى أيضًا بمنافسه عثمان سونكو في 27 مارس فجرا .

كان ذلك في ضوء محاكمة التشهير في 30 مارس. على أي حال ، ألغت المعارضة مسيرتي 30 مارس و 3 أبريل ، وبالتالي آتت الوساطة ثمارها “. كما أعرب عن رغبته في رؤية سونكو يشارك في الانتخابات الرئاسية.

أشار سيك الذي جاء في المركز الثاني في الانتخابات الرئاسية لعام 2019: “أتمنى وأدعم أن يكون عثمان سونكو مرشحًا للانتخابات الرئاسية لعام 2024 مهما كانت نتيجة محاكمة الاستئناف وحتى في حالة النقض”.

أعلن عدد من قادة المعارضة ترشحهم للانتخابات الرئاسية التي ستجري في غضون 10 أشهر والتي تحث المعارضة والمجتمع المدني الرئيس المنتهية ولايته على الامتناع عن أي رغبة في الترشح لولاية ثالثة ويعتبرونها غير شرعية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى