actualite

ينظمه مركز الدعوة الإسلامية بالبرازيل بعنوان: (أحكام الأقليات المسلمة الفقهية المتعلقة بجائحة كورونا)

وزارة الشؤون الإسلامية السعودية تشارك بالمؤتمر الافتراضي الدولي الثالث والثلاثون لمسلمي أمريكا اللاتينية ودول البحر الكاريبي

الرياض-

تشارك المملكة العربية السعودية، ممثلة بوزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد، في المؤتمر السنوي الافتراضي الثالث والثلاثين لمسلمي أمريكا اللاتينية ودول البحر الكاريبي، الذي ينظمه مركز الدعوة الإسلامية بالبرازيل، بعنوان: (أحكام الأقليات المسلمة الفقهية المتعلقة بجائحة كورونا) يومي الثلاثين والواحد والثلاثين من ديسمبر 2020م، بمشاركة عدد كبير من العلماء والأكاديميين وطلبة العلم من دول عده؛ ويسلط الضوء على الأحكام الفقهية اللازمة بالمتعلقة بالجائحة.
ويلقي معالي وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد الشيخ الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ، كلمة المملكة في الجلسة الافتتاحية لأعمال المؤتمر، التي يشارك فيها سعادة سفير خادم الحرمين الشريفين لدى البرازيل الأستاذ علي بن عبدالله باهيثم، وعدد من سفراء الدول العربية والإسلامية، ودور الفتوى بعدد من الدول.

ويناقش المؤتمر في جلساته ستة محاور رئيسة: التفسير، والحديث، والعقيدة، والفقه وأصوله، والقضايا الدعوية والمنهجية، وتعرض الوزارة ــ خلال المؤتمر ــ جهود المملكة منذ بدء جائحة كورونا وما قدمته من أعمال ساهمت في الحد من انتشار الوباء.

وتأتي مشاركة المملكة السعودية في المؤتمر انطلاقاً من رسالتها وريادتها للعمل الإسلامي بمختلف مجالاته، وتأكيداً على مكانتها في خدمة الإسلام والمسلمين، وإبراز رسالته القائمة على الوسطية والاعتدال.. وإيضاح ما تقوم به من أعمال تخدم المسلمين بالعالم سيما ما يتصل بجائحة كورونا، وما قدمته من أعمال كانت محل تقدير قيادات العالم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى