Site icon رفي دكار

وزير الخارجية السنغالي: السنغال قررت رسميا إيقاف كل التحضيرات لموسم الحج 2020

المؤتمر الصحفي

على خلفية تزايد عدد المصابين بفيروس كورونا في السنغال، وتسارع وتيرة انتشاره في العالم، عقد وزير الخارجية والسنغاليين في الخارج، أمادو با مساء اليوم الجمعة مؤتمرا صحفيا  بحضور وزير الصحة، وسفير المملكة العربية السعودية في داكار،  تناول المؤتمر تقييم الوضعية  الحالية لانتشار الفايروس،  والنظر في الإجراءات المتعلقة بعمرة رمضان وموسم الحج 2020.

وبهذا الخصوص أكد وزير الخارجية أنه لن يكون من الممكن للسنغاليين ومواطني بلدان أخرى، الذهاب إلى المملكة العربية السعودية لأداء العمرة خلال شهر رمضان القادم.

وأكد وزير الخارجية أن الأمر ينطبق على تحضيرات موسم الحج، حيث تلقت الحكومة السنغالية رسالة شفهية من المملكة العربية السعودية تطالب بتأجيل كل الإجراءات التي تتعلق بتنظيم الحج والعمرة هذا العام، وعدم أخذ أي التزام بهذا الشأن.

وهو ما يعني أن المملكة العربية السعودية تطلب رسميا من الدول التي  ترسل وفودا للحج، تعليق أي عملية تحضيرية، تتعلق بالحج والعمرة، وخاصة الالتزامات المالية، وحجز تذاكر الطيران، والعقود مع الفنادق..

وقال ويزر الخارجية إن الحكومة السنغالية بعد تلقي هذه المذكرة، أمرت على الفور بالامتثال لطلب المملكة العربية السعودية.

وطلب الوزير أمادو با من وكالات تنظيم الحج والعمرة وجميع الحجاج عدم المخاطرة بتجنب القيام بأي شكل من أشكال الإنفاق المتعلقة  بموسم  الحج 2020. وأكد أن الحكومة ستأخذ على عاتقها المسؤولية، وإعطاء الإشارة في الوقت المناسب.

Exit mobile version