actualite

وزير البنية التحتية والنقل البري يعلن عن بدء التشغيل التجاري للقطار الإقليمي السريع في عام 2021

أعلن وزير البنية التحتية والنقل البري ، منصور فاي ، أمام البرلمانيين أنه من المقرر بدء التشغيل التجاري للقطار الإقليمي السريع في عام 2021.

جاء في تقرير الوزارة المرسل للصحافة على هامش التصويت على مشروع ميزانية الوزارة للسنة 2021 ، أن عمل مشروع القطار السريع على وتيرة جيدة للتنفيذ وشارف على الانتهاء فيما يتعلق بالمرحلة الأولى من مشروع (داكار جامنياجو ) “.
يقول “منصور فاي “خلال فترة حضوره في البرلمان ، “يجب أن تبدأ مرحلة ما قبل استغلال القطار قريبًا وأن يبدأ الاستغلال التجاري المناسب في عام 2021”.

وتشير الوثيقة إلى أن دولة السنغال خططت لتحقيق المرحلة الثانية من مشروع “جامنياجو” قرب المطار الدولي “، وتم استيفاء شروط تعزيز هذه المرحلة من المشروع.
علاوة على ذلك ، يشير وزير البنية التحتية والنقل البري إلى أنه تم اتخاذ الترتيبات لاستكمال تمويل المشروع ، والتحقق من صحة البنية التحتية وخطة الشراء.

كما أشار الوزير إلى أن قطاعي البنية التحتية والنقل البري قد تأثرا بشكل كبير بـ كوفيد 19، على الرغم من مرونتهم القوية.
ولكن لمواجهة هذا الوضع الاستثنائي ، يواصل الوزير :” تبنت الحكومة السنغالية خطة العمل ذات الأولوية والمعجلة ، والتي أصبحت الإطار المرجعي لتنفيذ سياسة الدولة في هذا المجال من إنشاء البنية التحتية و خدمات النقل البري.

وتجدر الإشارة إلى أن ميزانية إدارة البنية التحتية والنقل البري قد توقفت عند مبلغ 298.770.745.213 فرنك في اعتمادات الدفع.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى