أخبار

وزيرة الخزانة الأمريكية تزور السنغال خلال شهر يناير المقبل

أفاد مصدر دبلوماسي أمريكي في دكار بأن وزيرة الخزانة الأمريكية، جانيت لويز يلين، ستزور السنغال في إطار جولة إفريقية مقررة في الفترة ما بين 17 و 28 يناير المقبل.

وذكرت سفارة الولايات المتحدة بدكار في بيان توصلت به وكالة المغرب العربي للأنباء، أن هذه الجولة تهدف إلى “دراسة قضايا التعاون الاقتصادي والطاقة والتنمية”.

وأضافت السفارة أن زيارة وزيرة الخزينة تأتي بعد القمة الأمريكية الإفريقية الثانية التي انعقدت مؤخرا في واشنطن، مشيرة إلى أن المسؤولة الأمريكية ستزور أيضا زامبيا وجنوب إفريقيا.

وقال المصدر نفسه إنه “خلال جلسة قادة الدول حول الأمن الغذائي، التي أدارتها، أتيحت لوزيرة الخزانة الأمريكية فرصة اللقاء بنظرائها من السنغال وزامبيا وملاوي”، مشيرا إلى أن هذه الزيارة تأتي أيضا في أعقاب الالتزام الثابت لوزارة الخزانة الأمريكية مع القادة الأفارقة.

وأشار البيان إلى أن وزيرة الخزانة ستجتمع خلال جولتها بنظرائها في حكومات جنوب إفريقيا وزامبيا والسنغال، وكذا رؤساء الشركات والمنظمات غير الحكومية وأعضاء المجتمع المدني.

وخلال زيارتها إلى إفريقيا، ستسلط وزيرة الخزانة الأمريكية الضوء أيضا على جوانب أخرى، وخاصة بناء اقتصاد إفريقي أقوى وأكثر صمودا، وأهمية تعزيز انتقال طاقي عادل من شأنه أن يحسن الولوج إلى الطاقة. كما ستشير، بحسب البيان نفسه، إلى الانعكاسات السلبية للحرب الروسية الأوكرانية التي أثرت بشكل غير متناسب على الدول النامية في إفريقيا وحول العالم.

المصدر Maroc 24

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: