أخبار

موريتانيا: قائد عسكري: أعدنا 3000 متسلل إلى السنغال

نقلا عن موقع: alakhbar.info

كشف قائد المنطقة العسكرية السادسة العقيد محمد المختار ولد أحمد أن قواته أعادت 3000 متسلل إلى الجارة السنغال خلال الأسابيع الماضية، كما تمكنت من مصادرة مئات الأطنان من مختلف المواد الغذائية.

واعتبر القائد العسكري خلال حديث له بعيد زيارة قام بها اليوم والي الترارزة مولاي إبراهيم مولاي إبراهيم لمقر البحرية في روصو أن هذه العمليات تؤكد نجاح الخطة التي اعتمدها الجيش.

وأضاف العقيد ولد أحمد أن الخطة التي تم تنفيذها كانت ثلاثية، وتتضمن نشر زوارق البحرية وخفر السواحل بالنهر، وتأمين نقاط العبور، وإقامة دوريات متعددة، مردفا أن هدفها القضاء على العبور للوقاية من انتشار فيروس كورونا.

والي ولاية الترارزة مولاي إبراهيم مولاي إبراهيم أكد أن الإجراءات المتبعة في إطار رقابة الحدود لمنع المتسللين حققت نتائج فاقت التوقعات، مشيدا بجهود الوحدات العسكرية والأمنية المرابطة على الشريط الحدودي بين انجاكو والبراكنة، مؤكدا أنها مكنت من ضبط الحدود، والقضاء على ظاهرة التسلل.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. عجيب! يبدو أن التفنن في الافتراء أصبح سلاحا لمحاربة كوفيد ١٩. يوما نسمع مسئولا غامبيا يقول أن سنغاليين يلجئون إلى غامبيا فرار من الوباء ويوما يقول مسئول سنغالي ان شريفا قادما من موريتانيا ادخل الوباء في مدينة جنوب السنغال وغدا قد نسمع مسئولين موريتانيين يدعون انهم رحلوا مائة ألف لاجئ سنغالي إلى بلادهم..يبدو أن كل طرف يحاول استغلال الجائحة لتصفية حسابات حقيقية اووهمية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى