أخبار

موريتانيا: جامعة شنقيط تنظم ندوة علمية بالتعاون مع البنك الاسلامي للتنمية

اختتمت اليوم ندوة لجامعة شنقيط العصرية بالتعاون مع البنك الإسلامي للتنمية شهدت عروضا علمية بتقنية الفيديو في ظل أجواء جائحة كورونا الحالية.
الندوة أقيمت في مركز التكوين والتبادل عن بعد، وهي بعنوان (آليات ضمان الجودة في مؤسسات التعليم العالي)
حضر ممثلون عن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي و الجامعة الإسلامية بلعيون.
شارك في الندوة عن بعد دكاترة وباحثون متخصصون من المغرب والسينغال والجزائر وتونس مثلوا جامعات محمد الخامس ووهران والشيخ انتا جوب والجامعة الافتراضية في تونس.
وفي كلمة لرئيس الجامعة الدكتور محمد المختار ولد اباه قرأها الدكتور عبد الله ولد كريم قدم من خلالها التحية والشكر للمشاركين مذكرا بشعار جامعة شنقيط العصرية المتمثل في الأصالة والتجديد؛ مضيفا أنها تطمح في استثمار جودة المحاظر الشنقيطية التي كانت تعتمد منهج الحرية المطلقة في التعليم حيث الطالب هو الذي يختار مادته ومقرره ومستوى تحصيله؛ فجاءت نتائجها باهرة بتخريجها علماء ذوي شهرة عالمية ولكن الشق الثاني من مضمون الشعار يتمثل في تجديد المناهج ودمجها في منظومات التعليم العالي في مجال الضوابط الأكاديمية في البحث والتقويم والنشر.
ولذلك فإن جامعة شنقيط العصرية تأمل من خلال هذا النقاش العلمي المفتوح أن تضفي على رسالتها التربوية روح التعاون لتكون به مأوى يطمئن إليه الطالب ويعتز به الأستاذ ويجد فيه الباحث الأدوات التي تحقق له فرص النجاح.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى