actualite

موريتانيا: تغيير في الحكومة على خلفية تقرير لجنة تحقيق البرلمانية

قال الأمين العام لرئاسة الجمهورية آدما بوكار سوكو إنه تمت إقالة الوزراء المشمولين في تقرير لجنة التحقيق البرلمانية، لتمكينهم من الدفاع عن أنفسهم.

وأضاف سوكو خلال نقطة صحفية للإعلان عن التشكيلة الحكومية الجديدة، إن الرئيس الموريتاني أكد أنه لن يتواني عن الاستعانة بخبرات أي من الوزراء المعنيين في حال أثبتت التحقيقات براءتهم.

وأشار الأمين العام لرئاسة الجمهورية، إلى أن الرئيس الموريتاني متمسك عن قناعة وبحكم كونه حامي الدستور ، بالفصل بين السلطات، مؤكدا أنه لن يتدخل في عمل السلطتين التشريعية والقضائية، وسيأخذ بعين الاعتبار مايصدر عنهما.

وأعلن مساء اليوم الأحد عن الحكومة الموريتانية الجديدة، وهي ثاني حكومة يشكلها الرئيس محمد ولد الغزواني منذ وصوله للسلطة قبل أكثر من سنة، واختير المهندس محمد ولد بلال لقيادتها.

وتم الإعلان عن التشكلة الحكومية من خلال مؤتمر صحفي عقد بالقصر الرئاسي، وهي المرة الأولى التي يتم فيها الإعلان عن الحكومة بهذه الطريقة.

ويأتي تعيين الحكومة الجديدة عقب إعلان سابقتها استقالتها الخميس الماضي، وذلك عقب إحالة تقرير لجنة التحقيق البرلمانية إلى القضاء، وإعلان الأخير بدأ التحقيق في الملف.

نقلا عن موثع صحراء ميديا

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى