International

موريتانيا: بيان رسمي يعلن قتل ثلاثة إرهابيين واستشهاد دركي

أعلنت وزارتا الدفاع والداخلية في بيان مشترك مقتل ثلاثة من الإرهابيين، وإلقاء القبض على الرابع، واستشهاد دركي أحد أبطال القوات المسلحة الباسلة.
 
وأضاف البيان أن اللجنة الأمنية العليا المكلفة بمتابعة الملف توصلت بجملة من المعلومات قامت بتحليلها ورجحت منها الفرضية التي تقول بتواجد الإرهابيين بمنطقة في ولاية آدرار.
 
وأردفت الوزارتان أنه بعد تحليل المعلومات، تم التأكد منها، ومن ثم بدأ التنسيق بشكل محكم بين القوات الجوية والبرية، مما قاد إلى تحديد مكان الإرهابيين وذلك بعد تحصنهم في منطقة جبلية وعرة.
 
وأكد البيان أنه أثناء عمليات التمشيط والبحث التي نفذتها وحدات برية ووحدات من الدرك متخصصة في مكافحة الإرهاب، تعرضت هذه الأخيرة لإطلاق نار كثيف، أدى بها إلى الدخول في اشتباك مع العناصر الإرهابية.
 
وأعربت اللجنة الأمنية العليا عن خالص شكرها وتهنئتها لكافة أفراد القوات المسلحة وقوات الأمن على هذه العملية النوعية، وثمنت عاليا الهبة الوطنية التي قام بها أفراد الشعب وحين في الجميع روح اليقظة والتعاون البناء.
 
وذكرت اللجنة العليا الجميع بأن القوات المسلحة وقوات الأمن ستبقى بعون الله وقوته الدرع الحصين لأمن واستقرار بلدنا العزيز.
 
كما ذكرت الوزارتان بأن اللجنة الأمنية باشرت عملها بناء على تعليمات من الرئيس محمد ولد الغزواني، بعد العملية الإرهابية الجبانة التي راح ضحيتها شهيدان وجريحان من الحرس الوطني مساء الأحد الماضي الموافق 5 مارس 2023 في السجن المركزي بنواكشوط وتمكن خلالها الإرهابيون الأربعة من الفرار، وظلت في حالة انعقاد دائم ومتواصل لتقييم ومتابعة الوضع، وذلك للعمل من أجل القبض في أسرع وقت على الفارين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: