أخبار

موريتانيا: انطلاق فعاليات مؤتمر السيرة النبوية ال35

انطلقت اليوم بقصر المؤتمرات بنواكشوط، وبرعاية رئيس الجمهورية محمد ولد الشبخ الغزواني فعاليات المؤتمر ال 35 للسيرة النبوية ومؤتمر هيئة علماء المسلمين، تحت عنوان: “القيم الأخلاقية في السيرة النبوية وأثرها في نشر السلام حول العالم” المنظم من طرف التجمع الثقافي الإسلامي في موريتانيا وغرب إفريقيا وبالتعاون مع رابطة العالم الإسلامي.

رئيس التجمع الثقافي الإسلامي الشيخ محمد الحافظ النحوي، في كلمة له بالمناسبة، رحب بضيوف المؤتمر معتبرا أن أن نجاح نسخة المؤتمر هذه السنة في دعوة ممثلين عن 50 دولة عربية وإفريقية، نجاح جديد يضاف لنجاحات التجمع السابقة، شاكرا رئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني على رعايته للمؤتمر هذه السنة، وحرصه على المساهمة في كل مايتعلق بنصرة دين الإسلام ونبيه محمد صلى الله عليه وسلم.

من جهته عبر الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد بن عبد الكريم العيسى، عن سعادته بالحضور لهذا الحفل الإيماني الحافل بجمال وجلال سيرة الحبيب المصطفى عليه الصلاة والسلام في فصل مهم يعنى بالقيم الأخلاقية في السيرة العطرة، مؤكدا أن متحف السيرة حول العالم الذي تستعد الرابطة لتنظيمه، سيشهد إبراز سمات عظيمة من جمال وجلال الدين الإسلامي الحنيف.

وزير الشؤون الإسلامية والتعليم الأصلي الداه ولد سيدي أعمر طالب، قال إن العنوان الذي اختاره التجمع الإسلامي الثقافي لنسخة مؤتمر السيرة هذا العام، من العناونين التي تحتاجها البشرية لكي تستظل في ظلها، خصوصا في هذا الزمن.

وأضاف ولد الطالب أعمر أن أخلاق النبي صلى الله عليه وسلم تجلت في القيم النبيلة التي تميز بها، إذ هو المثل البشري الأعلى في كل قيم الفضل والتواضع والشجاعة، مضيفا أن شخصية النبي صلى الله عليه وسلم شخصية ملهمة لكل البشرية، وأن العالم اليوم بحاجة إلى أن ينهل من معين تلك القيم النبوية النبيلة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: