actualite

منطقة داكار: قيود جديدة لتعزيز إجراءات الحماية من انتشار الفيروس

أعلن حاكم منطقة داكار السيد “الحسن سال” عن إجراءات تقييدية جديدة تهدف إلى تعزيز الضوابط لوقف انتشار مرض فيروس كورونا في أعقاب آخر تصريح صحفي لوزير الداخلية.

وهكذا أعلنت السلطة الإدارية في بيان نشرته يوم أمس السبت ، عن إغلاق الحانات والنوادي الليلية وأماكن العروض الأخرى لمدة ثلاثة أشهر؛ إلى جانب تعليق تراخيص الحفلات الموسيقية والمناسبات الاجتماعية في هذه النوادي حتى إشعار آخر.
إضافة إلى المراقبة الدقيقة من قبل الشرطة لإجراءات الحجر الصحي ، لا سيما في المطاعم والتواجد المنظم لقوات الأمن (الشرطة والدرك) على الشواطئ والأماكن العامة الأخرى ، بهدف التطبيق الصارم لتدابير حظر التجمع البشري.
كما أعلن محافظ داكار عن تعزيز الرقابة من قبل قوات الأمن على احترام ارتداء القناع الإجباري في الدوائر الحكومية وفي الأماكن العامة والخاصة، وفي محلات التجارة والنقل “.
وكان وزير الداخلية “علي نغويل ندياي” أعلن يوم الجمعة، عن قرار فوري بتطبيق الالتزام بارتداء الكمامة وحظر التجمعات والمظاهرات في الأماكن المفتوحة للجمهور، لا سيما في منطقة داكار ، التي سجلت بها وحدها حوالي 8085 شخصًا مصابًا بـ Covid-19.
وقال وزير الداخلية ، في مؤتمر صحفي ، إن من لا يطبق هذه الإجراءات الجديدة سيواجه عقوبات تتراوح بين غرامة مالية إلى عقوبة بالسجن لمدة شهر كما هو المنصوص عليه في قانون المخالفات ”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى