ثقافة

مستشفى تركي يعالج “السكري” بعملية جراحية صغيرة

أعلن مستشفى متخصص بتركيا عن شفاء مضمون لمرضى السكري من خلال عملية بسيطة مدتها اقل من ساعة واستراحة لمدة اسبوع الى اثنين باحدث التقنيات الطبية التركية الالمانية.

وقالت “اوليفي كرناغول” ، مدير التسويق بمستشفى “ميتابوليك سيرجري” METABOLIC SURGERY  : إن المستشفى قد عالج أكثر من 130 حالة العام الماضي وتم شفاء المرضى تماما من هذا المرض ، وبدأوا يعيشون حياتهم الطبيعية بدون المرض.

ويشترط المستشفى أن يكون عمر المريض اكثر من 18 عام وأقل من 70 عاما ، وأن يعاني من سكري النمط الثاني وليس الأول ، وأن تكون الكشوفات قبل العملية مطابقة للاشتراطات ، وإن عدد من المرضى لم يتم إجراء العملية لهم خوفا من عدم نجاحها لعدم تطابق المتطلبات مع العملية.

وأوضحت بأن العملية غير مكلفة ولكن الاقامة بعد العملية تحتاج إلى فترة نقاهة تصل إلى عشرة أيام ، ويتخلص المريض من هذا الداء تماما، حيث إن السكري ذو النمط الثاني، هو اضطراب استقلابي يتميز بارتفاع مُعدّل السكر في الدم في سياق مقاومة الإنسولين ونقص الإنسولين النسبي، وهو على النقيض من داء السكري من النوع الأول “1” الذي يتصف بنقص الإنسولين المُطلق بسبب تدمير خلايا الجزر في البنكرياس.

وقالت “كرناغول”: إن جوهر العملية المساهمة في تنشيط وتحفيز البنكرياس بفرز الانسولين وعلاج نقصه بالجسم ، ويستمر المريض حياته الطبيعية بعد العملية .

وقالت إن تكاليف العملية مع الاقامة والفحوصات وفترة النقاهة في احد افضل الفنادق باسطنبول  قد تصل إلى 20 ألف دولار ، مع ضمان نجاح العملية بنسبة 95% وإن جميع من  تم إجراء  العملية لهم يعيشون بشكل طبيعي جدا الان.

علما بأن المستشفى يعمل تحت إشراف وزارة الصحة التركية ورقابتها.

المصدر: موقع: “دلمون بوست”

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى