actualite

مرشح بينو: صحيفة” لوبس” تكشف عن مسار جديد للرئيس ماكي سال

حتى الآن تقدم ستة مرشحين للدفاع عن ألوان “بينو بوك ياكار ” في الانتخابات الرئاسية المقبلة. وتمت إضافة مام بوي جاوو، المدير العام لصندوق الإيداع والشحنات ، إلى الخمسة (داود جالو ، أمادو با ، علي نغوي انجاي ، جوف سار ، وبن جن) .

يبرز هذا العدد الكبير من الترشيحات الانقسامات في المعسكر الرئاسي ، ويعرّضه لفقدان السلطة العام المقبل. هذا وتكشف الاشتباكات بين أنصار جوف سار وأنصار أمادو با في مقر الحزب الحاكم عن الطبيعة المتقلبة للوضع.

ووفقًا لـ L’Observateur ، من أجل تجنب نتيجة مؤسفة ، سيسعى الرئيس ماكي سال ، الذي حصل على تفويض مطلق من ائتلافه لتعيين الفائز المحظوظ ، إلى استكشاف مسار جديد. وذكرت الصحيفة أن “فرضية وجود مرشح من خارج المجموعة الستة يتم النظر فيها بجدية”.

وتضيف تفاصيل المصدر نفسه: “حتى لو لم يكن خياره الأساسي ، في الوقت الحالي ، موضع تساؤل تمامًا ، فإن ماكي سال ، تحت ضغط من كبار المسؤولين التنفيذيين في حزبه وبعض المستشارين السياسيين ، لا يستبعد فكرة مراجعة خطته. يقال إن همه الأساسي هو اتخاذ “خيار يضمن الاستمرارية السياسية وأمن النظام والدولة”.

وتضيف أن رئيس الدولة قد يفكر في ملف مرشح “ليس لديه نزاع مع الحزب (APR) ولا مع Bennoo” ، “شخصية مقبولة لدى جميع مكونات وأطراف الائتلاف”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى