ثقافة

مدير “جامعة إقريقيا” يستقبل نائب قنصل “مالي” لدى “السودان”

استقبل البروفيسور / البدري الأمين عثمان مدير الجامعة المكلف – نائب قنصل دولة مالي لدى السودان بابا تراوري والوفد المرافق له ، وذلك صباح الثلاثاء ٢٣ / فبراير / ٢٠٢١م .
في بداية اللقاء رحب البروفيسور البدري الأمين بنائب قنصل مالي والوفد المرافق له، شاكرا لهم هذه الزيارة التي تصب في توطيد العلاقة بين الجامعة والقنصلية.
من جانبه قدم السيد بابا تراوري شكره وتقديره لمدير الجامعة المكلف ولأسرة الجامعة على حفاوة الاستقبال وكرم الضيافة، وفي ذات السياق قدم نائب قنصل دولة مالي لدى السودان مذكرة تفاهم للسيد مدير الجامعة المكلف البروفيسور البدري الأمين- شاكرا لهم الرعاية الكريمة لطلاب دولة مالي بالجامعة – رغم الظروف الاستثنائية التي تمر بها دولة السودان عموما والجامعة خاصة – متمنيا بأن يعم الاستقرار والسلام جميع ربوع السودان.
في كلمته أكد البروفيسور البدري الأمين ” أن الجامعة ستسعى جاهدة لاستقطاب الطلاب ومساعدتهم وتذليل كافة العقبات التي تعتريهم بأفضل ما يكون – متمنيا أن تبلور هذه المذكرة في أقرب وقت ممكن الاتفاقية تصب في مصلحة الجانبين ،و في ما يخدم طلاب مالي خاصة الطالبات حسب ما جاء في طلب مذكرة التفاهم.
أما نائب قنصل مالي – فأشاد باللقاء قائلا: إنه مسرور جدا على هذا التفاهم حول تعزيز العلاقات خاصة في مجال التعليم مع أعرق الجامعات في إفريقيا.
من جانبه أكد البروفيسور البدري الأمين مدير الجامعة المكلف بأن إدارة الجامعة في هذا العام ستحاول التخفيف على الطلاب في جانب الرسوم الدراسية والرعاية الكريمة، حتى يكون التواصل حقيقيا ومثمرا، مشيرا إلى أن العلاقة بين البلدين لها جذور متأصلة منذ أمد بعيد خاصة مع جامعة إفريقيا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق