Site icon رفي دكار

مدغشقر: تعلن التوصل لعلاج “كوفيد19”

في سلسلة تغريدات نُشرت مساء أمس الأحد على تويتر أعلن رئيس مدغشقر أندري راجولينا أن بلاده ستطلق اليوم الاثنين 20 أبريل ، “علاجًا تقليديًا محسّنًا وقائيًا وعلاجيًا” في مكافحة الفيروس التاجي الجديد أطلق عليه “Covid-Organics” الذي تم تطويره من طرف باحثين من معهد مدغشقر(IMRA). للأبحاث التطبيقي، ويتركب العلاج من نباتات “آرتاميسا” الطبية، وبحسب رئيس مدغشقر فإن مدغشقر تنتج أكبر كمية وأفضل نوعية من Artemisia annua في أفريقيا. وتستخدم هذا النبات بالفعل في مكافحة الملاريا والحمى.
وكان البروفيسور ألبرت راكوتو راتسيمامانغا ، مؤسس IMRA ، كان أول من أجرى دراسة على هذا النبات ،
وأكد الرئيس المالغاشي أندري راجولينا على حسابه على تويتر نجاح بلاده في اكتشاف الدواء الذي أعطى نتائج جيدة بعد الاختابارت.
وقال الرئيس المالغاشي في خطاب بثه التلفزيون الرسمي لمداغشقر “يمكننا أن نقول أن هذا العلاج أعطى نتيجة حاسمة على مرضى Covid-19 في مدغشقر ويمكنها الحد من آثارها على جسم الإنسان وتخفيفها وأكد أن الجميع مقتنعون بأن بلاده يمكن أن “تغير مسار التاريخ”.
وفي 8 أبريل ، أعلن رئيس مدغشقر أنه “تلقى في 24 مارس رسالة من معهد(IMRA). للأبحاث التطبيقية ، تشير إلى أن مدغشقر لديها العلاج الذي يمكن أن يعالج الفيروس التاجي”.
فهل يعيد إعلان “Covid-Organics” إحياء الجدل حول حل أفريقي لفيروس اليوم؟ وهل ستعطي الصيدليات الإفريقية الفرصة لـ” راؤول الأفريقي” الذي يقول إن لديه العلاج؟ تبقى أسئلة مطروحة!!..

ترجمة من موقع: .financialafrik.com

Exit mobile version