أخبار

مجلس التنظيم السمعي البصري السنغالي يضع شروطا للسماح ببث مسلسل تلفزيوني على قناة SenTV

أصدر مجلس التنظيم السمعي البصري الوطني (CNRA) أمرا لقناة SenTV بالامتثال لشروط محددة من أجل السماح لها بمواصلة بث مسلسل “Infidèles”.

وأعلنت سلطة التنظيم السمعي البصري في بيان لها أنها تلقت العديد من الشكاوى والاحتجاجات ضد مسلسل “إنفيديل”، مما تطلب إصدار قرارا يتضمن شروط استمرار بث مسلسل” إنفيديل ” عبر قناة Sen Tv ”.
ويقضي القرار الصادر عن CNRA بـعدم بث التعليقات والسلوك والصور التي تعتبر غير محتشمة أو فاحشة بالإضافة إلى الفقرات والتعليقات التي من المحتمل أن تضر بالحفاظ على القيم والحساسيات والهويات وتمس من ثوابت الثقافة الدينية ”.
ووفقًا لوثيقة القرار، فإن التحقيق في الملف من قبل المصالح المختصة بالمراقبة في مجلس التنظيم السمعي البصري الوطني CNRA أظهر تعليقات وسلوك وصور تعتبر صادمة وغير لائقة و فاحشة وكلمات قد تمس بشكل خطير من كرامة وصورة وشرف وسمعة الإنسان ، وخاصة النساء ”.
كما أشار مجلس التنظيم السمعي البصري الوطني CNRA إلى أن لاحظ وجود تعليقات من المحتمل أن تضر بالحفاظ على القيم الثقافية والدينية والحساسيات والهويات وتشكل انتهاكات للوائح، ولا سيما تلك المتعلقة باللافتات”.

وأمر المجلس قناة Sen Tv “بعدم بث مسلسل + Infidèles أو إعادة بثه قبل الساعة 10:30 مساءً”.
كما طالب مجلس التنظيم السمعي البصري الوطني وسائل الإعلام بإزالة المشاهد التي من المحتمل أن تسيء إلى حساسية الجماهير الصغيرة من فقرات هذه المسلسل وإدراج رسم تخطيطي أبيض دائري بشكل مرئي وطوال مدة المسلسل يحدد الفيئة العمرية للمشاهد بأقل من 16 سنة باللون الأسود ”.
ووفقًا لمجلس التنظيم السمعي البصري الوطني CNRA ، فإن عدم الامتثال لهذا القرار ، بالإضافة إلى الحظر النهائي على أي بث أو إعادة بث للمسلسل، يعرض Sen Tv للعقوبات المنصوص عليها في القانون.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    نشكركم على هذه الترجمة التي توضح جميع القرارات التي أخذتها S N R A .لغير الناطقين باللغة الفرنسية. لأننا من ضمن المواطنين السنغاليين.ولولا أمثالكم لما فهمنا ما يجرى حول هذه القضية وشكرا.. على الترجمة والإفادة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى