أخبار

متحدثة أمريكية : إحباط 90% من الهجمات الحوثيةعلى المملكة عبر منظومة ” باتريوت” الدفاعية

أكدت المتحدثة الإقليمية باسم وزارة الخارجية الأمريكية، جيرالدين غريفيث، أن الشراكة العسكرية السعودية – الأمريكية أثمرت نتائج ملموسة على أرض الواقع، مشيرةً إلى أن منظومة “باتريوت” الدفاعية الأمريكية ساهمت في إحباط 90% من الهجمات الحوثية على المملكة.

وأضافت غريفيث في مقابلة مع قناة “الحدث”، أن الولايات المتحدة تعمل على تقديم مساعدات عسكرية لشركائها في منطقة الشرق الأوسط.

وجددت إدانة الولايات المتحدة للهجمات التي شنتها الميليشيات الحوثية ضد المنشآت المدنية والنفطية في المملكة، وتؤكد حق المملكة في اتخاذ الإجراءات الضرورية لحماية مصالحها الوطنية وإمدادات الطاقة العالمية.

وحمّلت الحوثيين تداعيات هذه الهجمات وتأثيراتها على المدنيين وعلى أسواق الطاقة العالمية، مبينةً أن الولايات المتحدة تعمل مع المملكة على تعزيز أمن منشآتها النفطية ومواجهة التحديات الحالية في أسواق النفط؛ بما يمنع أي جهة من استخدام الطاقة كسلاح للضغط.

وكانت وزارة الطاقة قد أعلنت أمس (الجمعة) تعرّض محطة توزيع المنتجات البترولية في جدة لهجوم صاروخي، كما أعلن التحالف تعرض محطة توزيع الكهرباء بصامطة وخزانات الشركة الوطنية للمياه في ظهران الجنوب لهجمات عدائية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى