actualite

مالي: تأجيل مظاهرة تجمع أنصار الرئيس المالي لإعطاء فرصة للحوار

أجرت الأمينة العامة للشباب ونائب منسق تيار تقارب القوى الجمهورية CFR السيدة فاطمة ساخو، ،لقاء مع الممثل الخاص الأمين العام للأمم المتحدة ورئيس بعثة الأمم المتحدة المتكاملة المتعددة الأبعاد لتحقيق الاستقرار في مالي، السيد محمد صالح النضيف.
وتركزت المحادثات بشكل خاص على الأهداف التي يسعى إليها مجلس العلاقات الخارجية والمظاهرة الشعبية الكبيرة التي أعلن عن تنظيمها في باماكو، يوم السبت 27 يونيو 2020 من الساعة 2 مساءً. وطلب الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة في مالي من وفد CFR تأجيل المظاهرة للسماح بإجراء حوار مفتوح بهدوء بين الجهات الفاعلة في المشهد الاجتماعي السياسي.
ثم التقى وفد CFR مع الممثل السامي للاتحاد الإفريقي لمالي والساحل ورئيس بعثة الاتحاد الأفريقي لمالي والساحل (MISAHEL) ، “بيير بويويا” ، الذي طلب أيضًا تأجيل التظاهرة الكبيرة لتيار CFR من أجل التوصل إلى حل تفاوضي للأزمة الحالية.
كما استقبل رئيس المجلس الإسلامي الأعلى في مالي ، شريف عثمان مدني حيدرة، وفدًا من شبكة البرلمانيات برئاسة رئيسها حيدرة عائشة سيسي، وهي أيضًا عضوة في مجلس العلاقات الخارجية، حيث طالب البرلمانيون تأجيل المسيرة الوطنية الكبرى لـ CFR المقرر عقدها يوم السبت 27 يونيو 2020.
وإثر هذه المساعي و الطلبات، قرر تقارب القوى الجمهورية CFR تأجيل لمدة أسبوع المظاهرة الشعبية لدعم المؤسسات الجمهورية من أجل إعطاء فرصتها للمبادرات وقادة الحوار.
وطلت تقارب القوى الجمهورية CFR من جميع الوطنيين والمدافعين عن الديمقراطية والجمهورية في مالي أن يبقوا واقفين على الأسوار حسب تعبيرهم.
يذكر أن تيار تقارب القوى الجمهورية (CFR) تم إنشاؤه من قبل الموالية للرئيس للدفاع عن المؤسسات الجمهورية والسلام والاستقرار وتعزيز الحوار بين الماليين. وعقدت سلسلة من الاجتماعات المهمة يوم الجمعة 26 يونيو 2020.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى