أخبار

مالي : الأمين العام لاتحاد علماء إفريقيا يشارك في مؤتمر الوحدة الإسلامية ب ” أبو ظبي “

شارك الأمين العام لاتحاد علماء إفريقيا ومدير جامعة الساحل سعادة الدكتور سعيد محمد بابا سيلا ، الأحد، في مؤتمر الوحدة الإسلامية في العاصمة الإماراتية أبو ظبي.

انطلقت الأحد، في العاصمة الإماراتية أبو ظبي فعاليات مؤتمر «الوحدة الإسلامية» تزامنا مع الذكرى الرابعة لتأسيس المجلس العالمي للمجتمعات المسلمة.

ويستضيف المؤتمر مشاركين من أكثر من 150 دولة من جميع مناطق العالم، ويناقش موضوع «الوحدة الإسلامية.. المفهوم، الفرص والتحديات» وذلك في مركز أبوظبي الوطني للمعارض.

وينظم المؤتمر برعاية الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير التسامح والتعايش في دولة الإمارات، ويستمر حتى اليوم الإثنين 9 مايو الحالي.

وقال الدكتور علي راشد النعيمي رئيس المجلس، إن المؤتمر سيناقش «حقيقة الوحدة الإسلامية التاريخية وتجلياتها في مختلف مجالات الحياة، ودورها في بناء حضارة إنسانية كانت هي أساس الحضارة العالمية الحديثة ورافدها الأصيل بكل العلوم والفنون».

كما سيتطرق وفق النعيمي للظروف التاريخية التي أدت إلى «الانحراف في فهم قضية الوحدة الإسلامية، وتحويلها إلى شعار سياسي قاد إلى السير في عكس المسار التاريخي الذي لعبته حقيقة الوحدة الإسلامية» وفق تعبيره.

وتجدر الإشارة إلى أن اتحاد علماء إفريقيا هي هيئة إسلامية تأسست عام 2011، ينضوي تحتها علماء من إفريقيا جنوب الصحراء، ومقرها في باماكو عاصمة جمهورية مالي، ويرأسها الدكتور سعيد برهان، وأمينها العام الدكتور سعيد محمد بابا سيلا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى