أخبار

ماكي صال: الحوار حول موارد الطاقة يجب أن يكون هادئا.

قال الرئيس السنغالي ماكي صال إن الحوار بشأن “موارد الطاقة يجب أن يكون هادئا ومستنيرا”، بدلا من  “التحيز والأحكام القيمية البعيدة عن الواقع”، مشددا على ضرورة “إطلاع الجمهور بشكل أفضل على هذه المسألة”.
وأضاف ماكي صال في كلمة له خلال افتتاح النسخة الثانية من القمة شبه الإقليمية حول “مستقبل الغاز الطبيعي”، أن الرأي العام يجب أن يطلع على “قضايا وشروط وأساليب استغلال مواردنا من الغاز والنفط”.
وأردف ماكي صال في كلمته: “ما نقوم به شفاف، ليس لدينا ما نخفيه، ويجب أن يكون في متناول جميع مواطنينا، إنه أدنى حد مما يجب القيام به”.
وأشار ماكي صال خلال القمة، التي تضم كلا من موريتانيا، والسنغال، وغامبيا، وغينيا بيساو، وغينيا كوناكري، أن بلاده حققت “درجة عالية في تنفيذ مبادرة الشفافية في الصناعات الاستخراجية”.
وأبرز الرئيس السنغالي أن “ما يهم في النهاية هو أن يتم استغلال مواردنا في أفضل ظروف الشفافية والكفاءة لتحسين الظروف المعيشية لسكاننا وزيادة تقدم بلداننا”.
وتشترك السنغال مع موريتانيا في حقل أحميم الكبير للغاز، والمرتقب بدء استغلاله نهاية عام 2023، وينتظر تخصيص 2.5 مليون طن سنويا من هذا الغاز للتصدير على شكل غاز طبيعي مسال.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى