أخبار

“ماكي سال” في “سانت لويس” ، لاطلاق سلسلة تدشينات من أهمها مستشفى ومطار دولي

داكار 13 يوليو (وكالة الأنباء السنغالية) – وصل رئيس الجمهورية “ماكي سال” اليوم الخميس إلى مدينة “سانت لويس” لاطلاق سلسلة من التدشينات وورش الأعمال كجزء من “التنمية الإقليمية المستدامة” للعاصمة الشمالية، حيث سيفتتح رئيس الجمهورية مطار سانت لويس الدولي.
وأعلن رئيس الدولة ، عن البدء في عملية “التنمية الإقليمية المستدامة” لسانت لويس ، يوم امس الأربعاء خلال مجلس الوزراء ، وقال أنه سيباشر انطلاق أعمال بناء مستشفى سعة 400 سرير بتكلفة بلغت 70 مليار فرانك سيفا ، كما سيشرف على بدء أعمال تشييد 500 وحدة سكنية كجزء من مشروع Guet Ndar لمواجهة الكوارث وإعادة الإسكان.
كما سيشرع في تدشين أعمال السد الوقائي في سانت لويس ، في إطار مكافحة تدهور السواحل في هذه المدينة المتأثرة بشكل خاص بآثار تغير المناخ ، حسب ما ورد في بيان مجلس الوزراء.
وفقًا للبيان اكد رئيس الدولة على الحاجة إلى الحفاظ على التراث الثقافي والتاريخي لسانت لويس وإعادة تأهيله ، والتي يجب تعزيز إمكاناتها السياحية في المنطقة المستقطبة بشكل أكبر من خلال تشييد مطار دولي على المستوى وتحسين خدمات البحر والنهر والطرق من خلال الإنشاء النهائي لطريق داكار – تيفوان سانت لويس السريع.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى