أخبار

ماكي سال: في ختام جولته الزراعية: رصدنا 300 مليار فرانك، لتنفيذ المرحلة الثانية من برنامج تنمية المجتمع الطارئ

اختتم رئس الجمهورية ماكي سال جولته بين الحقول والمزارع في المناطق الجنوبية من السنغال بإعلانه ، اليوم الاثنين ، أنه سيتم رصد 300 مليار فرنك أفريقي لتمويل المرحلة الثانية من برنامج تنمية المجتمع الطارئ (PUDC).

وقال الرئيس إن نصف هذا المبلغ سيمول من قبل بنك التنمية الإفريقي بمناسبة إطلاق المرحلة الثانية من هذا البرنامج في كاولاخ والتي ستهتم بالمناطق الجنوبية ولا سيما فيما يتعلق بتمكين وعمل النساء ، وهو عنصر تطلب بالفعل 6 مليارات فرنك أفريقي. 

واكد رئيس الجمهورية الانتهاء من عملية الشراء وسيستأنف المجلس الجهوي هذا العمل قريبًا وسيكون هناك المزيد من المراكز الصحية وتشييد الطرق الريفية”

وأشار إلى أن المكونات الأخرى لهذا البرنامج هي كهربة الريف ، والهيدروليكا الريفية وطرق فك العزلة.

واكد رئيس الجمهورية ان هذا البرنامج مهم للغاية وسيحل مشكلة العدالة الاجتماعية وسيدعم المرأة في المناطق الريفية”. 

وأشار إلى أن البنك الإسلامي للتنمية من ضمن الجهات المانحة له ، مهنئا وزير تنمية المجتمع والمساواة الاجتماعية والإقليمية والمدير العام لمجلس تنمية المجتمع.

وعبر رئيس الدولة عن سروره بأن يتم تصنيع المعدات الزراعية من قبل شركة سنغالية SISMAR (شركة صناعية للميكانيكا والمعدات الزراعية والتمثيلات) التي توظف مهندسين وفنيين وطنيين. 

ووفقًا لوثيقة برنامج تنمية المجتمع الطارئ PUDC ، فإن نوع المعدات وكذلك شبكة التوزيع تتوافق مع احتياجات السكان المستفيدين وتدعم المهن الزراعية والاقتصادية في مناطق التدخل.

وقال الرئيس سال ، مستعرضًا حصيلة زياراته للحقول والمزارع التي استمرت ثلاثة أيام في المناطق الوسطى من البلاد ، إنه فخور بما رآه. فبالنسبة له أصبح مفهوم حوض الفول السوداني هو الحوض الزراعي مع تنوع المحاصيل

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: