أخبار

ماكرون يهنئ رئيس السنغال ببطولة الأمم الأفريقية.

قال الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، إنه يجب أن يكون هناك حلول لـ مشكلات القارة الأفريقية التي عرضها الرئيس السنغالي رئيس الاتحاد الإفريقي ماكي صال.
وأضاف خلال كلمته في الدورة السادسة لقمة المشاركة بين الاتحادين الأوروبي والافريقي، أن منتخب السنغال لكرة القدم قد حقق لقب بطولة الأمم الأفريقية الأخيرة بـ الكاميرون، وبالتالي لا يوجد شيء مستحيل، وعلينا أن نبني لحل مشكلات القارة.
وقد قال الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، إنه في حالة عدم نجاح أفريقيا سيكون هناك تأثير سلبي على أوروبا، ولذلك يجب أن يكون هناك شركة، ويكون هناك عمل مشترك، أنه لا مفر أمامنا إلا التحالف و الشراكة بين افريقيا وأوربا.
ولفت إلى أن :” هناك 7 اجتماعات وسيتم مناقشة كل الأشياء التى تم طرحها رئيس الاتحاد الأفريقي  خلال كلمته”.
وأشار إلى أنه يجب توفير التمويل لتقديم المشروعات للشباب الأفريقي، وذلك في مجال النقل، ولذلك نحتاج للتركيز على المشكلات التي تواجه قطاع النقل بـ افريقيا. 
وكشف أن مخاطر القارة الأفريقية، تحتاج لحلول و تقديم الاستثمار و تمويل مشروعات ملموسة، علينا التقليل من المخاطر التي تواجه القارة الأفريقية.
وتابع أن أوروبا كانت أول المساعدين للقارة الأفريقية في توفير لقاحات فيروس كورونا، و افريقيا بحاجة إلى تطوير التعليم العالي و المهني وتأهيل الشباب.
وكشف أنه علينا أن نبدأ فى الرد على التحديات التي تواجه أفريقيا، و علينا أن نضع سياسات لمكافحة تهريب البشر.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى