أخبار

ماكرون يتباحث مع الرئيس صال ورؤساء 7 دول.

تباحث الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون هاتفيا الخميس، مع قادة 7 دول بينها السنغال، وذلك بعد أقل من أسبوعين على إعادة انتخابه رئيسا لولاية ثانية.
وبحسب الرئاسة الفرنسية، فإن الرئيسين السنغالي ماكي صال والفرنسي إيمانويل ماكرون، تباحثا حول “الوضع بمنطقة الساحل والصحراء، وكذا الصراع الأوكراني وتداعياته على الاستقرار العالمي”.
وأوضح الإيليزيه أن الرئيس صال الذي هنأ ماكرون على إعادة انتخابه، بحث معه كذلك  و”بشكل خاص تداعيات الحرب” الروسية الأوكرانية على صعيدي “الأمن والغذاء العالمي”.
وتباحث ماكرون كذلك مع كل من الرئيس الموريتاني محمد ولد الغزواني ، والجزائري عبد المجيد تبون، وجنوب الإفريقي سيريل رامافوزا، والمصري عبد الفتاح السيسي، والقمري غزالي عثماني، إضافة للرئيس التركي رجب طيب أردوغان.
وبحسب الرئاسة الفرنسية فإن مباحثات ماكرون مع هؤلاء الرؤساء شملت “الإجراءات التي ينبغي اتخاذها لتجنب تداعيات الحرب في أوكرانيا وتخفيفها على الأمن الغذائي العالمي، بما يشمل مبادرة فارم التي تهدف إلى تهدئة التوتر في الأسواق الزراعية وتعزيز التضامن حيال أكثر الدول تضررا والاستمرار بالاستثمار في الإنتاج الزراعي المحلي”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى