أخبار

“ماغال طوبى” سينظم في شهر أكتوبر وفق أقصى إجراءات الاحتراز الصحية

ذكرت وكالة الانباء السنغالية أن “ماجال طوبى” الكبير ، وهو حدث ديني لإحياء ذكرى رحيل مؤسس الطريقة المريدية الشيخ أحمدو بامبا إلى المنفى، ، سيتم تنظيمه في ظروف التزام صارم بالإجراءات الوقائية ضد فيروس كورونا المستجد.
ونقل الموقع عن المتحدث الرسمي باسم الخليفة العام للطريقة المريدية
قوله: إن نسخة 2020 من ماغال طوبى المقرر تنظيمها في مطلع شهر أكتوبر القادم ستُعقد وفق أقصى الاجراءات وبامتثال صارم لإجراءات الصحة للحد من انتشار فيروس كورونا.
جاء ذلك في حديث للناطق الرسمي إلى الصحفيين بعد اجتماع لجنة التنمية الإقليمية (CRD) المعنية بالتحضير لهذا الحدث. وعقد الاجتماع في مقر ولاية “ديوربل” بحضور السلطات الإدارية وممثلي القوى الأمنية والخدمات الفنية المشاركة في تنظيم الحدث الذي عادة ما يستقطب مئات الآلاف من الأشخاص.
 وقال سيرين بشير عبد القادر مبكي: أولئك الذين لا يستطيعون ارتداء القناع لسبب أو لآخر ، يجب أن يرتدوا وشاحًا ”، واضاف: . لقد سبق له أن أعطى الخليفة العام للطريقة النريدية المثال مع ارتداء القناع الذي يجب أن يكون واجبًا على الجميع

وكانت في الآونة الاخيرة ارتفعت الأصوات للمطالبة بإلغاء هذا الحدث الديني بسبب التخوف من خطر الانتشار الواسع لمرض فيروس كورونا الذي أصاب بالفعل أكثر من 13000 شخص وقتل 275 آخرين على الرغم من تعافي حوالي 8000 مريض. منذ ظهور الفيروس في السنغال في 2 مارس.

واكد الناطق الرسمي باسم الخليفة العام انه لا يريد للمرض أن ينتشر أكثر ولهذا السبب يواصل حث الناس على تجنب المسلكيات التي يمكن أن تنشر المرض. وإدراكًا منه لضرورة المساهمة في المجهود الوطني لمواجهة انتشار كورونا ، فقد ساهم الخليفة العام في بداية الوباء بمبلغ من المال

واضاف الناطق الرسمي يقول: في طوبى ، منذ بداية الوباء ، واصل الناس العمل في اتجاه احترام التوصيات ، ولا سيما التباعد الجسدي في المساجد. إذا طبق الجميع توجيهات الخليفة سرين منتقى امبكه ، فسيتمتع جميع السنغاليين بصحة جيدة ” .
وهكذا أعلن عن توزيع هائل للأقنعة خلال فترة الماضية في طوبى
من جانبه أصر كبير الأطباء في منطقة ديوربل الطبية ، الدكتور مامادو دينغ ، على اتخاذ جميع الإجراءات لمنع انتشار المرض خلال فترة “ماجال”

،وأشار إلى أنه سيتم توزيع المحلول المعقم الكحولي على زوار “طوبى” ، كما سيتم تفريغ محيط مسجد طوبى الكبير من المحلات التجارية وعوائق المرور الأخرى التي تؤدي إلى الاختناقات المرورية.
واكد الدكتور دينغ انه و كجزء من التغطية الصحية للحدث الديني سيتم إنشاء 150 مركزًا طبيًا متقدمًا في طوبى والمناطق المحيطة بها.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى