أخبار

ماذا عن جائزة “سقراطيس” الذي فاز بها ساجو ماني ؟

فاز لاعب بايرن ميونخ، ساديو ماني، بـ”جائزة سقراطيس” للملتزمين بالأعمال الخيرية، نجم منتخب السنغال اشتهر في الأعوام الأخيرة بجهوده الكبيرة لمساعدة أبناء موطنه على مواجهة الفقر، حيث ساهم ببناء مستشفى عام، وتبرع بالأموال لدعم المدارس والعائلات في قرية بامبالي، التي نشأ فيها، كما تبرع أيضا للجنة السنغال الوطنية لدعم جهودها في مواجهة جائحة كورونا.

منظمو حفل الكرة الذهبية أعلنوا أنهم سيمنحون، للمرة الأولى خلال الحفل، جائزة جديدة مخصصة للاعبين واللاعبات الملتزمين في مشاريع مجتمعية وخيرية، تحت مسمى “جائزة سقراطيس” تكريما لأسطورة كرة القدم البرازيلي.

وأكدت مجلة “فرانس فوتبول” الفرنسية التي تمنح جائزة الكرة الذهبية، في بيان لها أن “جائزة سقراطيس ستمكن من تحديد أفضل الأعمال التضامنية التي يقوم بها الأبطال والبطلات الملتزمون بها”.

وأضافت أنه على ضوئها ستتم مكافأة المبادرات لصالح التكامل الاجتماعي أو التنمية البيئية أو مساعدة السكان المعرضين للخطر الشديد أو ضحايا الصراعات.

وتم اختيار اسم سقراطيس، لاعب كرة القدم العبقري الذي توفي عام 2011، من قبل “فرانس فوتبول”، بسبب انخراط لاعب الوسط الدولي البرازيلي في المسيرة الشهيرة والرومانسية “دمقرطة كورينثيان”، في خضم دكتاتورية عسكرية في البرازيل في سنوات 1980، حيث اتخذ فريق كورينثيانز الذي كان يدافع عن ألوانه، الخيار الجريء لتقديم جميع قرارات النادي للتصويت.

الافريقية

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: