Politique

مؤتمر الأطراف 28: ماكي سال يدعو إلى اتخاذ القرارات الصحيحة

دعا الرئيس السنغالي ماكي سال المجتمع الدولي اليوم الجمعة في دبي إلى اتخاذ القرارات الصحيحة في مجال الحد من انبعاثات الغازات الدفينة .

وقال: “إذا أردنا ألا يكون مؤتمر الأطراف الثامن والعشرين هذا مجرد مؤتمر أطراف آخر ، يتعين علينا في نهاية المطاف اتخاذ القرارات الصحيحة فيما يتعلق بخفض انبعاثات الغازات الدفينة”. .

ودعا إلى “اتخاذ القرارات الصحيحة فيما يتعلق بإدارة الخسائر والأضرار وتعبئة الموارد والانتقال العادل والمنصف للطاقة وتعبئة الموارد المالية”.
ويرى ماكي سال أنه يتعين على المجتمع الدولي أن يضمن أن التمويل المعلن متاح ويمكن الوصول إليه وفقا لإجراءات شفافة.

وأشار إلى أنه كجزء من الالتزامات المتفق عليها، هناك مضاعفة تمويل التكيف على النحو الذي تقرر في الدورة السادسة والعشرين لمؤتمر الأطراف في غلاسكو لتعبئة 40 مليار دولار بحلول عام 2025.

وأضاف: “هناك أيضًا التشغيل الفعال للصندوق الذي تم إنشاؤه في الدورة السابعة والعشرين لمؤتمر الأطراف والمخصص للخسائر والأضرار المرتبطة بتغير المناخ”.
وأشار الرئيس ماكي سال أيضًا إلى أنه مع هذه الميزانية العمومية العالمية الضعيفة يصعب الوصول لشاطئ الأمان ، فقد حان الوقت للاعتراف بظاهرة الاحتباس الحراري، واتخاذ إجراءات عاجلة وموحدة “لإنقاذ الكوكب، موطننا المشترك”. وتابع: “مما سيجعل للدورة الثامنة والعشرين لمؤتمر الأطراف النجاح الذي تتوقعه شعوبنا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى