أخبار

لقاء لبناني-فلسطيني عند السحمراني يؤكّد على الوحدة والعودة والتعاون لحفظ الأمن

استقبل مسؤول الشؤون الدينيّة في المؤتمر الشعبي اللبناني الأستاذ الدكتور أسعد السحمراني في دارته في حلبا /عكار بوجود رئيس مجلس العشائر العربيّة الشيخ كرم الضاهر وعضوا قيادة عكّار في المؤتمر المهندس عبدالكريم سعيد والمربي محمود عادل السحمراني، مساء الجمعة في ٢-١٠-٢٠٢٠ أمين سرّ حركة فتح في الشمال ومنظّمة التحرير الفلسطينيّة الحاج أبوجهاد فيّاض على رأس وفد من مخيّميّ البدّاوي ونهر البارد.
وقد توافق المجتمعون على المواقف الآتية:
(١)- إنّ استكمال المساعي للمّ الشمل الفلسطيني ضرورة لمواجهة التحدّيات والعدوان الصهيوأمريكي والانبطاح من بعض الحكّام المهرولين استرضاءً لترامب العنصري، والمطلوب انضواء كلّ الفصائل في منظّمة التحرير الفلسطينيّة، وهجر كلّ حالات الانقسام والفئويّة، فالوحدة الفلسطينيّة هي الرافعة للمشروع المقاوم من أجل طرد الاحتلال وتحرير كامل التراب الوطني الفلسطيني وكلّ أرض محتلّة.
(٢)- إنّ الفلسطينيّين بكلّ أطيافهم وفئاتهم العمريّة ومكوّناتهم الوطنيّة يتمسّكون بترابهم الوطنيّ وبحقّ العودة إلى ديارهم، ولا يرضون أيّ تجنيس أو توطين.
(٣)- إنّ الفلسطينيّين ومعهم أحرار الأمّة وشرفاء العالم لن يتركوا خيار المقاومة في مختلف الميادين حتّى النصر والتحرير، ولا يثنيهم تخاذل حاكم أو فريق، ولا وعيد من هنا أو هناك.
(٤)- إنّ المخيّمات في لبنان تحترم الضيافة والأخوّة ولا ترضى قياداتها من أحد أن يتدخّل في الشأن الداخلي اللبناني، و الكلّ ملتزم التنسيق الكامل مع الجيش اللبناني والقوى الأمنيّة اللبنانيّة لتطويق أيّ اختراق من جهات متطرّفة أو شبكات تريد تخريب الأمن والاستقرار، وقد توافقت الفصائل على تشديد الرقابة لضبط أيّ حالة غير سليمة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: