actualite

كولاخ: إجراءات أمنية وصحية استثنائية في محيط “مدينه باي” تحضيرا للاحتفال بالمولد النبوي “Gammou”

عقد مسؤول الامن في مدينة كولاخ مؤتمرا صحفيا استعرض فيه الاجراءات الأمنية والوقائية الاستثنائية التي تعرفها مدينه باي وقدم حصيلة بالارقام حول ما تم ضبطه من مخالفات امنية وصحية.
وقال مفوص الشرطة “سرين جاو” إنه خلال الايام الماضية وفي اطار التحضير لاحتفالات المولد النبوي
اعتقلت الشرطة 199 شخصًا لعدم امتثالهم لارتداء القناع ، و 54 شخصًا للتحقق من هويتهم ، و 06 أشخاص بتهمة السكر العلني الواضح ، و 26 سيارة دون وثائق تم حجزها، كما تم توقيف 33 دراجة نارية ، وتمت إحالة 3 أفراد إلى النيابة لحيازة واستخدام القنب الهندي وضبط 515 قطعة قنب

وتاتي هذه العمليات ضمن المرحلة الأولى من العملية الامنية المواكبة لاحتفالات المولد النبوي “جامو” في “مدينه باي” بكولخ الذي سكون ليلة الجمعة 30ا كتوبر .
وكان جهاز الأمن العام الإقليمي في كاولاخ بدأ خطة عمليات امنية غير مسبوقة منذ 18 أكتوبر.

وبحسب المفوض المركزي لكاولاخ الذي كان يتحدث إلى الصحافة ، فإنه سيتم تنصيب كامرات مراقبة في مختلف ساحات وشوارع مدينة كاولاخ ، بالإضافة إلى ذلك ، سيتم حشد أكثر من 800 ضابط شرطة بينهم 200 بملابس مدنية لاجل الحفاظ على انسيابية الحركة في “مدينة” والمساعدة على ان يمر الاحتفال الديني الكبير في ظروف امنية مربحة.

يذكر ان مدينه باي تشهد كل سنة احتفالا كبيرا بمناسبة المولد التبوي الشريف تتوافد اليه مئات الاف الزائرين من مختلف البلدان المجاورة وانحاء العالم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى