أخبار

كورونا.. أمريكا تدخل “مرحلة جديدة” وبريطانيا تجري ملايين الفحوصات

كتب – تيارنو بشير صو

دخلت الولايات المتحدة مرحلة جديدة فيما يتعلق بوباء كورونا، وكذلك أمريكا اللاتينية، بينما تجري بريطانيا ملايين الفحوصات السريعة، فيما أعلن رئيس وزراء كوسوفو إصابته بالفيروس.
ووفقا لأحدث البيانات المتوفرة على موقع جامعة “جونز هوبكنز” الأمريكية، فإن إجمالي الإصابات وصل إلى 18 مليونا و80 ألف حالة، ويقترب عدد المتعافين من 10.7 مليون، فيما تجاوز عدد الوفيات 689 ألفا.

وتتصدر الولايات المتحدة دول العالم من حيث عدد حالات الإصابة، تليها البرازيل والهند وروسيا وجنوب أفريقيا والمكسيك وبيرو وتشيلي وكولومبيا وإيران والمملكة المتحدة وإسبانيا وباكستان والسعودية وإيطاليا وبنجلاديش وتركيا.

كما تتصدر الولايات المتحدة دول العالم من حيث أعداد الوفيات، تليها البرازيل والمكسيك والمملكة المتحدة والهند وإيطاليا وفرنسا.

ووفقا للإحصاءات أيضا فإن إجمالي عدد إصابات كورونا في أمريكا اللاتينية وحدها يقترب من خمسة ملايين.

“مرحلة جديدة”

حذرت مستشارة البيت الابيض بشأن فيروس كورونا المستجد ديبورا بيركس الأحد من أن الولايات المتحدة دخلت “مرحلة جديدة” فيما يتعلق بالوباء، حيث باتت المناطق الريفية مهددة كما المدن الكبرى.

وقالت بيركس التي تترأس خلية الأزمة المعنية بمكافحة الفيروس في البيت الأبيض لبرنامج “حالة الاتحاد” على شبكة “سي إن إن ” إن الإجراءات المحلية للحد من انتشار الفيروس بدأت تؤتي ثمارها، لكنها أضافت أن “ما نراه اليوم يختلف عما رأيناه في شهري مارس/آذار ونيسان/أبريل”.

وتابعت “لكل من يعيشون في المناطق الريفية، لستم في مأمن عن هذا الفيروس”، مؤكدة “نحن في مرحلة جديدة”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى