أخبار

كاولاخ: انطلاق أيام تفكيرية حول تنمية وتطوير “مدينه باي”

أشرف عالم الأنثروبولوجيا الاجتماعية والمرشد الديني لزاوية الفيضة التجانية بدكار الشيخ الحاج انجاي ، يوم الخميس على انطلاق أنشطة وحدة الدراسة والتفكير في خدمة مدينه باي (CERM)
بناءً على طلب الخليفة الجديد لمدينة باي، الشيخ محمد الماحي إبراهيم نياس .
وذكرت وكالة الأنباء السنغالية ان الهدف من هذا الإطار الجديد هو التفكير في وضغ آلية، تضمن تضافر جهود كل الخبراء ، من أجل اقتراح وإبراز جميع الأفكار والمشاريع ، من أجل منح مدينة باي ، هوية تتفق مع حجمها العالمي.

ونقلت وكالة الانباء السنغالية عن الشيخ الحاج ندياي قوله إن هذا الاجتماع هو الأول لـ CERM ، و تم تنظيمه بتنسيق مخفض بسبب وباء Covid-19 ووفقًا لإرادة الخليفة الحالي.

وقد تبنى جميع المشاركين بالإجماع مجالات التدخل المختلفة للوحدة. وخاصة التي تتعلق بتطوير مدينة باي من حيث، امتدادها العمراني ، والصرف الصحي ، والدور الدبلوماسي ، واتصالاتها ، وعلاقاتها مع الأسر والمجتمعات الدينية الأخرى ، وتنظيم حفل المولد النبوي الكبير والأحداث ذات الصلة.

واضاف يقول: وتحقيقا لهذه الغاية ، سيتم إنشاء قناة تلفزيونية خاصة لمدينة بايي الدينية ، فضلا عن الاهتمام بوسائل الاتصال الأخرى مثل الرقمية ، على حد قوله.

وقال: إن هذا الكادر الجديد المكون من مفكرين وعلماء لامعين ، سيكون أداة تفكير تحت تصرف الخليفة.

مؤكدا ان اللجنة ستتسع في الأشهر المقبلة لتشمل جميع التلاميذ من المواطنين والأجانب المنتشرين عبر القارات الخمس ، الراغبين في أداء ومتابعة رسالة مرشدهم شيخ الإسلام الحاج إبراهيم نياس.
وقال رئيس الجلسة “أمادو سار” إنه
للقيام بذلك ، سيتم فتح منصة لجمع كل الأفكار ، والتي سيتم تحليلها “بدقة واهتمام كبير” ، من أجل إنجاز أفضل للمهمة الموكلة إلى CERM .
المصدر وكالة الانباء السنغالية

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: