أخبار

كاولاخ: انطلاق أعمال توسعة مطار كاولاخ

أشرف العقيد “عثمان علي كين”، قائد المنطقة العسكرية الثالثة ، اليوم الخميس على الانطلاق الرسمية لأشغال توسعة مطار كاولاخ بتكلفة 2 مليار 500 مليون فرنك سيفا.
ونقلت وكالة الصحافة السنغالية عن الكولونيل “كين” قوله: “نحن هنا اليوم لبدء أشغال توسيع مطار كاولاخ الواقع في بلدة كاهوني”
وتشمل التوسعة الجديدة لمطار كاولاخ تمديد مهبط الطائرات الذي سيزيد طوله من 1600 متر إلى 2000 متر وعرضه من 15 مترًا إلى 30 مترًا.
وتتضمن التوسعة أيضا رصف وتعزيز هيكل الرصيف وبناء جدار سياج بطول 5 كيلومترات.
وأشار العقيد “كين” إلى أنه بنهاية الأشغال الجديدة، سيكون مطار كاولاك قادرًا على استيعاب الطائرات المدنية والعسكرية في نفس الوقت، لا سيما من طائرات من نوع ATR
كما سيساهم هذا المطار في سهولة الوصول إلى منطقة كولاخ، وانفتاحها على العالم من خلال توفير فرص رحلات عمل للذين يرغبون في القيام برحلات تقتصر الوقت والمسافة..
وأكد “كين” على أن إعادة تأهيل مطار كاولاخ سيكون لها تأثير إيجابي على السياحة الدينية، حيث تتيح الفرصة لتنظيم رحلات في المواسم الدينية التي تستقطب الكثير من الزوار من مختلف أنحاء العالم إلى مدينة كولاخ.
من جانبه أشار المهندس “الحاج مامادو ديان” ، مدير أعمال شركة Eiffage المشرفة عن الأشغال أن مدة إنجاز التوسعة لن تستغرق (6 أشهر) مؤكد أن الأعمال ستتم وفق المعايير الفنية والبيئية المطلوبة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى