رياضة

كأس إفريقيا للأمم 2025: مدرب كرة القدم الغيني يتحدث عن التنظيم المشترك مع السنغال

دعا “أنطونيو سواري” ، رئيس الاتحاد الغيني لكرة القدم (Feguifoot) ، حكومتي غينيا والسنغال إلى بحث إمكانية استضافة كأس الأمم الأفريقية 2025 ، التي عهد بها الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (CAF) بالفعل إلى بلده غينيا.

ورد “سواري” على سؤال حول هذا الموضوع من قبل صحيفة “ستاد” السنغالية قائلا: “هذا خيار يمكن للحكومتين أن تقررانه “.

غير أن وزير الرياضة الغيني  Sanoussy Bantamba Sow ، عارض رؤية التنظيم المشترك للبطولة، فيما أبدى  رئيس الاتحاد السنغالي لكرة القدم ، أوغستين سنغور ، رغبة في تنظيم  مشترك لبطولة CAN 2025 من قبل الدولتين الجارتين.

وأوضح “أنطونيو سواري” أن الأمر متروك لحكومتي البلدين لمناقشته.

نائب رئيس اللجنة المنظمة لكأس إفريقيا للأمم ، كان أكثر وضوحا بشأن الاستعدادات للبطولة المخطط لها في غينيا. وقال إن “اللجنة المنظمة تعمل وفق الإجراءات” ، مضيفا أنه تم إلغاء الاجتماعات المقررة مع خبراء CAF بسبب جائحة Covid-19.

اضطرت غينيا ، مثل الكاميرون وساحل العاج ، إلى الترشح لبطولة كأس إفريقيا للأمم (CAN) ، للتكيف مع المواصفات الجديدة التي زادت من 16 إلى 24 عدد المشاركين في المرحلة النهائية من يستطيع.

دعا العديد من خبراء الاتحاد الإفريقي الدول الإفريقية إلى السير في طريق المشاركة في تنظيم المسابقة لإعطاء أنفسهم فرصة أفضل لاستضافتها ، حيث يجب أن يكون لدى المرشحين لتنظيم البطولة الأفريقية بنية تحتية تتناسب وعدد المشاركين.

وكانت  الكاميرون تستعد لاستضافة كأس إفريقيا 2019 ، غير أنه تم سحبها من المنافسة بسبب التأخير في بناء بنيتها التحتية ومُنحت في المقابل فرصة تنظيم دورة 2021.

وستنظم كوت ديفوار وغينيا على التوالي نسختين 2023 و 2025 من كأس إفريقيا للأمم

والجدير ذكره أن كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم 2025 هي النسخة الخامسة والثلاثون من كأس الأمم الأفريقية، التي من المقرر أن تتظم فيما بين يونيو ويوليو 2025، وستستضيفها غينيا

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى