أخبار

فيفا: مباراة السنغال وهولندا ستكون الافتتاحية لكأس العالم.

كشف الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»، عن مباراة افتتاح بطولة كأس العالم 2022، والتي أكد أنها ستكون بين منتخب هولندا والسنغال، ولن تكون لصاحب الأرض منتخب قطر أمام نظيره الإكوادور.
ووفقا لتقارير صحفية منقولة عن موقع وكالة «فرانس برس»، كانت المباراة الافتتاحية دائما ما يكون طرفها البلد المنظم، حيث أسفرت القرعة مواجهة في المجموعة الأولى بين قطر المشاركة للمرة الأولى في تاريخها مع الإكوادور، كونهما في الموقعين A1 وA2 الساعة 13:00 بالتوقيت المحلي على استاد البيت في الخور، بحسب كل الوثائق المقدمة سابقا من فيفا.
وكان مقررا خلال سحب القرعة، أن تكون مباراة الافتتاح هى قطر والإكوادور، لكن تم تعديلها فى وقت لاحق، مساء الجمعة، بحيث تلعب الساعة 19:00 بالتوقيت المحلى للدوحة “16:00 جرينيتش” في استاد البيت، لتكون عقب مباراتي هولندا ضد السنغال، على استاد الثمامة، وإنجلترا مع إيران على استاد خليفة الدولي.
وكانت المباراة الافتتاحية في نسخ كأس العالم الماضية منذ عام 2006 وحتى 2018 تشهد تواجد المنتخب صاحب الأرض والجمهور في البطولة، إلا أنه سيتم تغيير هذا النظام في النسخة المقبلة من المونديال.
أكد «الفيفا» أن المباراة الافتتاحية لكأس العالم 2022 ستكون بين منتخبي السنغال وهولندا، لحساب المجموعة الأولى، فيما ستكون مباراة قطر صاحبة الضيافة أمام الإكوادور هي الثالثة.
وستُقام 4 مباريات في اليوم الأول من كأس العالم الذي ينطلق 21 نوفمبر المقبل، بحيث تكون الأولى بين السنغال وهولندا، والثانية بين إنجلترا وإيران، والثالثة بين قطر والإكوادور، والرابعة بين أمريكا والفائز بالملحق الأوروبي.
وأسفرت قرعة الدور الأول (دور المجموعات) لبطولة كأس العالم 2022 لكرة القدم بقطر، والتي أجريت الجمعة بالعاصمة القطرية الدوحة عن المجموعات الآتية:
المجموعة الأولى: قطر – الإكوادور – السنغال – هولندا.
المجموعة الثانية: إنجلترا – إيران – الولايات المتحدة الأمريكية – الفائز من الملحق الأوروبي (ويلز أو اسكتلندا أو أوكرانيا).
المجموعة الثالثة: الأرجنتين – السعودية – المكسيك – بولندا.
المجموعة الرابعة: فرنسا – الفائز من الملحق العالمي (الإمارات أو أستراليا أو بيرو) – الدنمارك – تونس.
المجموعة الخامسة: إسبانيا – الفائز من الملحق العالمي (نيوزيلندا أو كوستاريكا) – ألمانيا – اليابان.
المجموعة السادسة: بلجيكا – كندا – المغرب – كرواتيا.
المجموعة السابعة: البرازيل – صربيا – سويسرا – الكاميرون.
المجموعة الثامنة: البرتغالي – غانا – أوروجواي – كوريا الجنوبية.
وتستضيف قطر المونديال على ثمانية استادات وهي استادات “لوسيل” و”البيت” و”المدينة التعليمية” و”أحمد بن علي” و”الثمامة” و”974″ و”الجنوب” بالإضافة إلى استاد “خليفة الدولي” في هذه البطولة العالمية التي تقام للمرة الأولى في منطقة الشرق الأوسط.
وتقام فعاليات البطولة خلال الفترة من 21 نوفمبر إلى 18 ديسمبر المقبلين بمشاركة 32 منتخبا لتكون آخر نسخة من المونديال بهذا الحجم حيث يرتفع عدد المشاركين في البطولة إلى 48 منتخبا بداية من النسخة التالية عام 2026 .
وتمتد فعاليات الدور الأول للبطولة على مدار 12 يوما بداية من 21 نوفمبر حتى الثاني من ديسمبر المقبلين فيما تقام فعاليات الدور الثاني (دور الستة عشر) من الثالث إلى السادس من ديسمبر ثم دور الثمانية في يومي التاسع والعاشر من الشهر نفسه.
وتقام مباراتا الدور قبل النهائي للبطولة في يومي 13 و14 من الشهر نفسه فيما تقام مباراة تحديد المركز الثالث في 17 من الشهر نفسه على أن يسدل الستار على فعاليات هذه النسخة التاريخية في اليوم التالي بالمباراة النهائية.
وخلال منافسات الدور الأول للبطولة، ستقام أربع مباريات يوميا بواقع جولة في مجموعتين يوميا ، وذلك في ظل تقارب المسافات بين الاستادات الثمانية المضيفة للبطولة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى