سياسة

فخامة الرئيس يستقبل وزير الخارجية المغربي

استقبل الرئيس السنغالي الرئيس الدوري للاتحاد الإفريقي ماكي صال يوم الجمعة بداكار، وزير الخارجية المغربي ناصر بوريطة وذلك في إطار زيارة عمل يقوم بها للبلاد.
 
وأوضحت الرئاسة السنغالية في تغريدة لها على “تويتر” أن لقاء صال وبوريطة “يأتي ضمن المشاورات المنتظمة بين البلدين اللذين يحتفظان بعلاقات مثالية”.
 
وخلال زيارته داكار، تباحث بوريطة كذلك مع نظيرته السنغالية عيشاتا تال صال، وأشاد في تصريح للصحافة عقب المباحثات ب”خصوصية وتفرد العلاقات الممتازة” التي تربط البلدين، مضيفا أن السنغال “الشريك الاقتصادي الأول للمملكة في إفريقيا”.
 
وتحدث رئيس الدبلوماسية المغربية عن  وجود نحو 3000 طالب سنغالي يتابعون دراستهم في المغرب، بينما يدرس ما لا يقل عن 400 مغربي الطب في السنغال من إجمالي 1500 طالب مغربي يتابعون دراساتهم في هذا البلد غرب الإفريقي.
 
واعتبر بوريطة أن “السياق الإقليمي والدولي يتطلب من البلدين التنسيق بانتظام، بالنظر لأن المغرب والسنغال لديهما نفس الرؤية فيما يتعلق بمشاكل القارة والعالم”.
 
وإلى جانب السنغال، زار بوريطة كذلك غينيا بيساو التي ترأس دوريا المجموعة الاقتصادية لدول غرب إفريقيا “إيكواس”، وأعلنت الخارجية المغربية على “تويتر” أنه تباحث مع نظيرته البيساو غينية سوزي كارلا باربوسا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: