أخبار

غينيا بيساو..تمديد الطوارئ الصحية ورفع حظر التجوال

أعلنت دولة غينيا بيساو، الخميس، تمديد حالة الطوارئ الصحية التي أعلنت من قبل لمواجهة تفشي فيروس كورونا المستجد(كوفيد-19)، مشيرة إلى أنها قامت في الوقت ذاته برفع حظر التجوال.

جاء ذلك بحسب تصريحات أدلى بها، رئيس البلاد، عمر سيسوكو إمبالو، أعلن فيها عن تمديد حالة الطوارئ الصحية حتى 25 يوليو المقبل، والتي كانت قد أعلنت نهاية مارس/آذار الماضي لمواجهة الفيروس.

كما كشف الرئيس عن إلغاء حظر التجوال الذي كان يفرض يوميًا بالبلاد بين الثامنة مساء والسادسة صباحًا بحسب التوقيت المحلي، مشددًا في الوقت ذاته على ضرورة التزام المواطنين بالتدابير المعلنة للحيلولة دون تفشي الفيروس.

جدير بالذكر أن غينيا بيساو التي يبلغ تعدادها السكان 1.8 مليون نسمة، سجلت حتى الخميس، 1556 إصابة بالفيروس، منها 191 متعاف، و19 حالة وفاة.

وإجمالًا تجاوز عدد مصابي كورونا في العالم، حتى فجر الجمعة، 9 ملايين و699 ألفًا، توفي منهم أكثر من 490 ألفا، وتعافى أكثر من 5 ملايين و253 ألفًا، وفق موقع “Worldometers”.

وبأكثر من مليونين ونصف المليون إصابة، و126 ألف وفاة، تحتل الولايات المتحدة المركز الأول على مستوى العالم من حيث الإصابات والوفيات، تليها البرازيل في الترتيب بأكثر من مليون و233 ألف إصابة وأكثر من 55 ألف وفاة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى