actualite

غينيا بيساو: تستورد من “مدغشقر” شراب “كوفيد العضوي” ضد كورونا

تغريدة لرئيس مادغشر “راجولينا” على تاويتر

عبر رئيس مدغشقر أندري راجولينا، عن تقديره لرئيس غينيا بيساو، عمرو سيسوكو إمبالوبيساو، إثر قراره استيراد “نقيع عشبي” يحمي من الإصابة من فيروس كورونا.
وشكر رئيس مدغشقر نظيره عبر تغريدة نشرها في حسابه على “تويتر”حيث قال: “شكرا لرئيس غينيا بيساو،”عمارو سيسوكو إمبالو”، جراء طلبه تزويد بلاده وجيرانها الدول الواقعة في غرب إفريقيا بالمشروب العشبي، CVO / Covid-Organics، سيتم نقل الطلبية عبر طائرة .. إنها إفريقيا الموحدة التي تحارب كوفيد19”.
وبدوره الرئيس السنغالي “ماكي سال” طلب هذا المشروب أيضا لبلاده في إطار مكافحة انتشار فيروس كورونا، حسبما تناقلته وسائل إعلام.
وكان رئيس مدغشقر أندريه راجولينا قال في وقت سابق للوزراء والدبلوماسيين والصحفيين بمعهد مدغشقر للأبحاث التطبيقية، إن هذا المشروب العشبي يمنع الإصابة بفيروس كورونا المستجد ويعالجه، منوها بأنه تمت معالجة شخصين حتى الآن بواسطة هذا العلاج.
وأطلق على المشروب “كوفيد العضوي”، وهو مستخرج من عشبة الشيح التي أثبتت فعاليتها في علاج الملاريا، إلى جانب مجموعة من أعشاب أخرى، وفقا لمعهد مدغشقر للأبحاث التطبيقية.
يذكر أن العلماء حذروا من المخاطر المحتملة للمشروبات العشبية غير المختبرة، لكن “راجولينا” نفى أي تحفظات من هذا القبيل، وقال إنه سيتم تقديمه لأطفال المدارس في بلاده.


المصدر: نوفوستي

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى