Uncategorized

غينيا بيساو: المجموعة الاقتصادية لدول غرب أفريقيا تعترف بـ”عمرو سيسوكو إمبالو” كرئيس للجمهورية


اعترفت المجموعة الاقتصادية لدول غرب أفريقيا بفوز الجنرال عمرو سيسوكو إمبالو ، في نهاية الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية التي جرت في غينيا بيساو في 29 ديسمبر، وبررت المجموعة الاقتصادية لدول غرب أفريقيا من خلال هيئتها التنفيذية في بيان صحفيي نشر اليوم هذا الموقف بأن المجلس الوطني الانتقالي قد أعلن ثلاث مرات النتائج النهائية للانتخابات الرئاسية في الوقت المناسب.
وأضاف البيان الصحفي الصادر عن المجموعة “أن أحد هذه الإعلانات صدر تحت رعاية المجموعة الاقتصادية لدول غرب أفريقيا بعد التحقق من محضر المناطق الذي طلبته اللجنة الوزارية لرصد الأزمة في غينيا بيساو وجميع هذه الإعلانات أعطت نفس النتيجة”.
ويضيف البيان أن “سوء الفهم بين اللجنة الوطنية للانتخابات والمحكمة العليا لم يجعل من الممكن تسوية هذا النزاع الانتخابي الذي استمر لما يقرب من أربعة أشهر.
وقد طلبت المجموعة الاقتصادية لدول غرب أفريقيا من الرئيس المعترف به الشروع في تعيين رئيس للوزراء وحكومة جديدة في موعد أقصاه 22 مايو / أيار ، وفقاً لأحكام الدستور”. وشددت المجموعة الاقتصادية لدول غرب أفريقيا على ضرورة البدء على الفور في إصلاح الدستور وإجراء استفتاء في ستة أشهر لضمان استقرار البلاد.
وبشكل هذا التطور الجديد ضربة للحزب الأفريقي من أجل استقلال غينيا والرأس الأخضر ومرشحه “دومينغوس سيمويس بيريرا”. ومن المتوقع أنهم سيطعنون في قرار المجموعة الاقتصادية لدول غرب أفريقيا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى