actualite

غامبيا : رئيس نيجيريا بخاري للرئيس بارو: مساعدتنا في تسليم الحكم لكم كرئيس منتخب .. كانت أيضًا في مصلحة مجموعة الإيكواس

كتب – باسيديا درامي

قال الزعيم النيجيري محمد بخاري للرئيس آدم بارو إن الدور الذي لعبته الإيكواس في إنهاء حكم الرئيس السابق يحيى جامي لم يكن لمساعدة الرئيس بارو فحسب بل كانت في مصلحة الإيكواس أيضاً.
وأضاف بخاري مخاطبا نظيره الغامبي الذي يقوم حاليا بزيارة رسمية إلى نيجيريا:”كنت في غامبيا شخصيا مرتين على الأقل. كان ذلك أقل ما يمكننا القيام به لتحقيق الاستقرار في المنطقة. لقد قبلنا الديمقراطية التعددية ، ويجب علينا الالتزام بمبادئها ” وقال الرئيس البخاري:” ومن خلال دعمكم ، كنا ندعم الإيكواس . إننا نتعامل مع مشكلاتنا هنا ، لكننا سنواصل دعمكم على المستوى الثنائي ، ومن خلال المجموعة الاقتصادية لدول غرب أفريقيا”.

تم إطلاق العنان لقوات الإيكواس ، بما في ذلك الجنود النيجيريين ، إلى غامبيا في يناير 2017 عندما رفض جامي التنحي، غير أنه غادر البلاد في نهاية المطاف .

وقد أفادت صحيفة “فانجارد” النيجيرية يوم الخميس أنه مع توجه غامبيا إلى صناديق الاقتراع العام المقبل ، تعهد الرئيس بخاري بدعم غامبيا بطرق مختلفة.
ووفقًا للصحيفة ، صرح الرئيس بارو بأن زيارته كانت في الواقع للتعبير عن شكره لنيجيريا مرة أخرى على مساعدتها بأشكال مختلفة ، مشيرًا إلى أن الدعم ظل على الوتيرة ذاتها منذ توليه منصبه في عام 2017.

وأضاف بارو: ” لقد قدمتم لنا الدعم الفني في وزارة التربية والتعليم ، ووزارة العدل ، وفي العديد من المجالات الأخرى، ونحن ممتنون.”

و قال الرئيس بارو إن بلاده لا تزال بحاجة إلى قوة الاستقرار المتمركزة في غامبيا ، “لأن الأمور كانت ستكون صعبة للغاية بالنسبة لنا لولا الدعم القيم الذي قدمتموه”

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى