أخبار

غامبيا : حفل تنصيب للرئيس الجديد لمفوضية المجموعة الإقتصادية لدول غرب إفريقيا

تولى الدكتور عمر عليو توراي ، في غامبيا منصبه كرئيس جديد لمفوضية المجموعة الاقتصادية لدول غرب افريقيا لمدة أربع سنوات. وقد تولى المسؤولية من جان كلود كاسي برو ، وهو مواطن من كوت ديفوار ، قاد شؤون اللجنة من 2018 حتى الآن.

ومن بين المعينين القانونيين الآخرين الذين تم تعيينهم من قبل الإدارة القانونية دامتيان إل. نظيف عبد الله دارما ، مفوض الخدمات الدولية ، د. عبد الفتاح موسى ، مفوض الشؤون السياسية والسلام والأمن ، السيدة ماساندجي توري ليتسي ، مفوضة الشؤون الاقتصادية والزراعة ، السيد سيديكو دوكا ، مفوض البنية التحتية والطاقة والرقمنة وجواو ألاج مامادو فاديا ، المراجع العام.

في حفل أقيم في القاعة الرئيسية بمقر مفوضية المجموعة الاقتصادية لدول غرب أفريقيا ، أعرب الرئيس الجديد ، سعادة الدكتور عمر عليو توراي ، عن تقديره لرئيس وحكومة جمهورية غامبيا لاقتراح ترشيحه ولرؤساء دول وحكومات جمهورية غامبيا والمجتمع للمصادقة بالإجماع وتأكيد تعيينه.

كما شكر رئيس اللجنة المنتهية ولايته ، سعادة الدكتور جان كلود كاسي برو وفريقه على قيادتهم على مدى السنوات الأربع والنصف الماضية. أثناء تعداده للتحديات الأمنية والاقتصادية العديدة التي سببها كوفيد19 وعد بمعالجة هذه التحديات وجهاً لوجه وتنفيذ ولايته. وقد حث الدول الأعضاء على ضمان السداد الكامل للرسوم المجتمعية والتنفيذ الكامل للقواعد الأولية للجماعة الاقتصادية لدول غرب أفريقيا.

وأشاد بشكل خاص بحكومة وشعب جمهورية نيجيريا الاتحادية ، وشكر معالي السفير دادا ، وزير الدولة للشؤون الخارجية والرئيس بوهاري لاستضافته الكريمة للمفوضية والمؤسسات الأخرى التابعة للمجموعة الاقتصادية لدول غرب أفريقيا وتولى زمام المبادرة في جهود بناء السلام والتكامل.

واستغل فرصة حفل التسليم لتسليط الضوء على إنجازات إدارة 2018-2022 خاصة في مجالات تعزيز الأمن وبناء السلام ومكافحة جائحة كوفيد19 وأثنى على الدول الأعضاء لما تبذله من جهود دؤوبة وموقف شجاع في مواجهة الإرهاب واللصوصية في المنطقة مما أدى إلى وضع خطة العمل.

القناة الإخبارية الإفريقية

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى