دولي

غامبيا : بيان صحفي من قصر الرئاسة.. “بارو” يتعهد بالالتزام بإجراء انتخابات سلمية شفافة

15 سبتمبر 2021

إستقبل فخامة الرئيس آدم بارو اليوم في قصر الرئاسة وفدًا من المعهد الدولي للديمقراطية والدعم الانتخابي.

ترأس الوفد الدكتور محمد بن شامباس ،مندوب الأمين العام السابق للأمم المتحدة لغرب إفريقيا والساحل.

وفي حديثه لوسائل الإعلام عقب اجتماع مغلق مع الرئيس ، قال الدكتور شامباس إن الوفد جاء لمهمة كجزء من الجهود المبذولة لضمان “انتخابات سلمية وذات مصداقية” في ديسمبر القادم

وأضاف أن الوفد سعى أيضا للحصول على دعم الرئيس لضمان التزام جميع أصحاب المصلحة بالدعوة إلى عملية إنتخابية سلمية.

وقال الدكتور شامباس: “للأحزاب السياسية وأجنحة الشباب والأجنحة النسائية ووسائل الإعلام دور مهم للغاية في الدعوة إلى السلوك السلمي”.

“يجب على الناس تجنب العنف وغيره من السلوكيات غير المرغوبة فيها ، والتي يمكن أن تقوض بيئة سلمية ومواتية للانتخابات”. وأوضح أن الهدف النهائي لفريقه هو تطوير قواعد سلوك يأمل أن توقعها جميع الأحزاب السياسية. وستساعد الوثيقة على تنظيم ومحاسبة القادة السياسيين ومؤيديهم على سلوكهم طوال العملية.

كما أكد أنه يريد من غامبيا أن تكون قدوة لبقية دول إفريقيا، وأن تدع العالم يرى أن هناك فعلا غامبيا جديدة تسود فيها الديمقراطية وسيادة القانون والتسيير السلمي للانتخابات .

وانتهز الأمين العام السابق للأمم المتحدة لغرب إفريقيا الفرصة للإعراب عن تقديره للرئيس بارو على دعمه. وأكد أن رئيس الجمهورية قبل رسالة الوفد ووعدهم بالمشاركة الكاملة لحزبه. رافق الدكتور شامباس النائب العام ووزير العدل. داودا جالو ، والسيدة إليزابيت واي رين ، الرئيسة السابقة للبرلمان.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى