actualite

عن قضية مراكز التأهيل لسرج مود كرا: المرشد الديني يقدم إعتذاره للشعب السنغالي وإلى السلطات الدينية والرسمية.

كتب – إبن الزهراء غي

في تسجيلة صوتية تلقى موقع” رفي دكار ” نسخة منها تقدم المرشد الديني سرج مود كر امباكي بإعتذاره الى الشعب السنغالي وعلى رأسه مولاه سماحة الخليفة العام للطائفة المريدية سرج محمد المنتقى امباكي والناطق الرسمي له سرج بشير عبد القادر ، والخليفة العام لأسرة مام تيرنو إبراهيم في دار المعطي وكافة أحفاد الشيخ أحمد بامب امباكي، وشيوخ الطرق الصوفية وزعماء الكنيسة.
ومن جانب المسؤولين في الدولة، ذكر الرئيس الجمهوري ماكي صال والعلاقة الوطيدة التي تربطهما ، إلا أنه يحترم تماما مسؤوليته في تطبيق القوانين الصارمة للدولة.

واستمر سرج مود كرا في حديثه قائلا أدإنه ٱمن بحفظ مولاه الشيخ أحمد بامب امباكي ، وتكفيه قصائده وتعاليمه فقط دون شيء ٱخر، وأن قضية “أمن كرا ” فأمر دنيوي، ومن اليوم فصاعدا لايريد أن يرى من بين حاشيته ومريديه من يرتدي زي الأمن ومايتعلق به، فعلى الجميع التقيد بقوانين الدولة والالتزام بأوامر الوزارة الداخلية المكلفة بالأمن وحماية المواطنين.

وفي ختام تصريحه أفاد حفيد مام تيرنو بيراهيم امباكي أنه سيتطرق إلى موضوع قضية مراكز التأهيل لاحقا ، ويستعد لمواجهة الصحافة لتسليط الضوء عن أسباب تأسيس هذه المراكز.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى