actualite

عمدة نيويورك يحتفي بتأهل السنغال إلى ثمن نهائي كأس العالم 2026

حظي تأهل المنتخب السنغالي إلى الدور ثمن النهائي من كأس العالم 2026 بتفاعل واسع داخل الولايات المتحدة وخارجها، كان أبرزها إشادة عمدة مدينة نيويورك، زهران ممداني، الذي احتفى بإنجاز “أسود التيرانغا” عقب نهاية دور المجموعات.

وجاء تأهل السنغال بعد فوزها العريض على منتخب العراق بخمسة أهداف دون مقابل، مستفيدة كذلك من نتائج المجموعات الأخرى، لتضمن رسميًا مقعدها في الأدوار الإقصائية للبطولة.

ونشر عمدة نيويورك تدوينة عبر منصة “إكس” عبّر فيها عن دعمه للمنتخب السنغالي بعبارة مقتضبة لكنها ذات دلالة كبيرة: “السنغال فقط” (Sénégal rek)، وهي عبارة متداولة باللغة الولوفية تعكس مساندة قوية واعتزازًا بما حققه المنتخب.

ويعكس هذا التفاعل الاهتمام الدولي المتزايد بالأداء الذي يقدمه المنتخب السنغالي في المونديال، بعدما نجح في قلب التوقعات عقب بداية صعبة للمسابقة، ليحجز مكانه بين أفضل 16 منتخبًا في العالم.

ويستعد المنتخب السنغالي الآن لخوض مواجهة قوية في الدور ثمن النهائي أمام أحد أبرز المنتخبات المرشحة للمنافسة على اللقب، وسط آمال جماهيره بمواصلة المشوار وتحقيق إنجاز جديد في تاريخ الكرة السنغالية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى