actualite

علي تين الحقوقي السنغالي : حوار الرئيس ماكي سال يثير الريبة والغضب والسخط

كلهم ​​ضد الحوار! وبحسب علي تين ، هناك جبهة حقيقية ضد حوار الرئيس ماكي سال. في الواقع، بعد رفض 16 مرشحًا مجتمعين في تجمع FC25، قالت 18 منظمة من منظمات المجتمع المدني لا لليد الممدودة من رئيس الدولة.

وبالنسبة لرئيس مركز أفريكاجوم، فإن الحوار “حسب رغبة الرئيس ماكي سال بمشاركة الفاعلين الذين لا يظهرون في قائمة المرشحين الذين حددهم المجلس الدستوري، لا يعقل، والأدهى من ذلك أنه يشكل في الحقيقة عائقا جديا يثير عدم الثقة والغضب والسخط. »
والأسوأ من ذلك، بحسب علي تين ، أن هذا الحوار “يبدو غير مرغوب فيه، بل وولد ميتا”. كما أنه يعتقد أن على رئيس الدولة أن يتخلى عنه .

بالنسبة ل “تين ” المدافع عن حقوق الإنسان، فإن حجج ماكي سال غير مقنعة وتولد فهماً آخر للأمر. “إن الرأي السائد يفهمه على أنه التطبيق الحرفي لقرار المجلس الدستوري أولا، وهو المعنى الكامل للتثبيت، وهوس العناد الجماعي بشأن تحديد التاريخ”، يوضح علي تين ،
علاوة على ذلك، يدعو المحرومين من الترشح إلى “التخلي” عن أي مشاركة في الحوار احتراماً لقرار المجلس الدستوري “مهما كان حجم “الظلم” المفترض.”

ودعا رئيس الدولة إلى مواصلة ديناميكية المصالحة والوئام الوطني واسترضاء الساحة السياسية “من خلال إطلاق سراح عثمان سونكو والمرشح باسيرو جوماي فاي وجميع أنصارهما المسجونين في أسرع وقت ممكن”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى