actualite

على خطا السنغال2018… بنين تشكو الكونغو الديمقراطية للمحكمة الرياضية وتطالب بإعادة مباراتها.

كشف مصدر داخل الاتحاد البنيني لكرة القدم، عن تقديمهم شكوى للمحكمة الرياضية الدولية «كاس» ضد أحداث مباراتهم أمام الكونغو الديمقراطية، ضمن مباريات الجولة السادسة من منافسات المجموعة العاشرة بالتصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم 2022.
وأكد المصدر في تصريحات صحفية أن مسار اللجوء لمحكمة «كاس» موجود لديهم، مشيرًا إلى أنهم سيطالبوا بإعادة المباراة، بسبب ضربة الجزاء غير الصحيحة التي احتسبت لصالح الكونغو الديمقراطية خلال المباراة.
وأوضح المصدر أن الأمر الأكثر منطقية لديهم في الفترة الحالية هو اللجوء للمحكمة الرياضية بسبب قرارات الحكم باحتساب ضربة جزاء لصالح المنافس خلال المباراة.
واستشهد المصدر بما حدث مع منتخب السنغال خلال مباراته أمام نظيره الجنوب أفريقي في تصفيات كأس العالم 2018، حينما تم احتساب ضربة جزاء لصالح جنوب أفريقيا، لتقدم السنغال شكوى ضد ما حدث للمحكمة الرياضية وتقضي بإعادة المباراة لتفوز بها السنغال.
وكانت المحكمة الرياضية الدولية قد قررت إعادة مباراة جنوب أفريقيا والسنغال، في الجولة الثانية من دور المجموعات لتصفيات كأس العالم 2018، بعد احتساب الحكم الغاني جوزيف لامبتي، الذي تم إيقافه لاتهامه بالرشوة وقتها، ضربة جزاء لصالح جنوب أفريقيا، ليفوز البافانا بهدفين لهدف، إلا أنه تم إعادة المباراة ليحصد أسود التيرانجا بهدفين دون رد، ويصعد الفريق السنغالي لكأس العالم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى